وزارة الداخلية: مقتل 6 “إرهابيين” في مدينة 6 أكتوبر

وزارة الداخلية تعلن مقتل إرهابيين
وزارة الداخلية تعلن مقتل إرهابيين في مدينة 6 أكتوبر - أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية، عن “مقتل ستة إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة أثناء مداهمة وكر في مدينة 6 أكتوبر”.

وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء: “إن الإرهابيين كانوا بصدد الإعداد لتنفيذ سلسلة عمليات إرهابية خلال الفترة المقبلة”.

واتهمت الداخلية العناصر التي قضت عليها، بأنهم “تابعين لجماعة الإخوان المسلمين”، التي يعتبرها النظام والقضاء إرهابية، منذ 23 سبتمبر 2013.

وزارة الداخلية

وتعلن وزارة الداخلية، على فترات متقاربة، عن مقتل عدد من الأشخاص، في تبادل لإطلاق النار، مؤكدة أنهم كانوا بصدد تنفيذ عمليات مسلحة في مناطق حيوية مختلفة بأنحاء الجمهورية.

وقالت الداخلية، السبت الماضي، إنه تم القضاء على “أحد عناصر حسم الإرهابية في المطرية، ما أسفر عن مصرع إرهابي وإصابة اثنين من ضباط الأمن الوطني”.

وأضافت الوزارة، في بيان، إنه “وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني اتخاذ أحد العناصر الإرهابية التابعة لحركة حسم لإحدى الشقق السكنية بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة وكرًا لاختبائه وتخزين الأسلحة به تمهيدًا لاستخدامها في تنفيذ عدة عمليات عدائية، وحال مداهمة القوات للوكر، تم إطلاق نيران تجاه القوات التي تعاملت معها، مما أسفر عن مصرع إرهابي وإصابة 2 من الضباط قطاع الأمن الوطني المشاركين في المأمورية”.

وأعلنت الوزارة، يوم الأربعاء الماضي، “مقتل تسعة عناصر إرهابية في تبادل إطلاق نار خلال مداهمة أمنية بمدينتيْ العبور و15 مايو”.

وقالت الوزارة في بيان لها: “إنه من بين الإرهابيين قيادات حركة لواء الثورة / محمود غريب قاسم محمود قاسم الحركي/خلف الدهشوري، والمتورط في اغتيال العميد قوات مسلحة عادل رجائي، واستهداف كمين العجيزي بالمنوفية”.

أوضحت وزارة الداخلية، أنه عُثِر بحوزتهم على “6 سلاح آلي، 2 خرطوش، كمية من مادتي RSALT والنترات، مجموعة من الدوائر الكهربائية، عبوة متفجرة، 2 هياكل عبوات”.

مقتل مجموعة إرهابية

ويوم الأحد قبل الماضي، أعلنت الداخلية “مقتل مجموعة إرهابية في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بمنطقة جلبانة في شمال سيناء، الذي أسفر أيضا عن إصابة ضابطين وفرد شرطة، قبل استعدادهم لشن هجوم”.

وكشفت الداخلية، في بيان لها، عن “توافر معلومات لقطاع الأمن الوطني حال تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة في شمال سيناء، واستعدادهم لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد ارتكازات القوات المسلحة والشرطة بالنطاق ذاته”.

وأضاف البيان: “أنه جرى التعامل مع تلك المعلومات، وتحديد أماكن المجموعة الإرهابية وأماكن ترددهم”.

وأكدت وزارة الداخلية “أنها رصدت مجموعة إرهابية داخل إحدى السيارات ماركة (إسوزو ديماكس) بيضاء اللون، حال استعدادها لتنفيذ عملية إرهابية، إلا إنهم فور شعورهم بإحكام الحصار عليهم أطلقوا النار بكثافة تجاه القوات، فجرى التعامل معهم”، مشيرة إلى أن تبادل إطلاق النار أسفر عن مصرع المجموعة الإرهابية جميعها.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *