شكوى من الأهلي لاتحاد الكرة ضد مرتضى منصور.. تفاصيل

شكوى رسمية ضد مرتضى منصور.. تفاصيل
تقدم النادي الأهلي بشكوى لاتحاد الكرة ضد مرتضى منصور - أرشيف

تقدّم النادي الأهلي بمذكرة لاتحاد الكرة تحمل شكوى رسمية ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، وذلك بسبب الأحداث التي شهدتها مبارة السوبر بين الأهلي والزمالك.

وتضمّنت شكوى مجلس إدارة النادي الأهلي، الذي يترأسه محمود الخطيب، أنه فور إنتهاء مباراة السوبر المصري بين الفريقين بإستاد برج العرب، فوجئ مجلس الإدارة بتوجه مرتضى منصور نحو مقاعدهم، وتوجيه السباب لهم على مرأى ومسمع من كل الجالسين في المقصورة.

شكوى ضد مرتضى منصور

وأشارت الشكوى إلى أن المستشار أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس مجلس إدارة الزمالك، توجه لمجلس الإدارة بعدها، ووجه اعتذارا على ما حدث من توجيه عبارات مسيئة ومشينة، تمثل إهدارا للقيم الأخلاقية، وخروجا عن إطار التنافس الرياضي الشريف بين الناديين، وتتعارض مع المواثيق والمبادئ الرياضية، وفقا للأهلي.

وطالبت شكوى الأهلي ضد مرتضى منصور باتخاذ جميع الإجراءات اللائحية والانضباطية ضد هذه السلوكيات المشينة والدخيلة على الوسط الرياضي، التي لا تمتّ للرياضة والقيم والرياضية والأخلاق بصلة، وتثير الفتنة بين الجماهير، وتخلق حالة من الشحن والاحتقان لديهم، وفقا لنص الشكوى.

وكشف الأهلي عبر قناته الخاصة، من خلال برنامج “ملك وكتابة”، عن أنه تقدم بشكوى رسمية ضد مرتضى منصور في اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني.

وقبل يومين، قررت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، توقيع عقوبات خاصة بمباراة السوبر على فريقيْ الأهلي والزمالك اللذين لعبا المباراة يوم الجمعة الماضي، على إستاد الجيش في برج العرب بالإسكندرية.

وكانت مباراة السوبر قد انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتوّج بلقب السوبر للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

خالد الغندور

وبخلاف المذكرة الموجهة لاتحاد الكرة من الأهلي، التي تحمل شكوى رسمية ضد مرتضى منصور، تقدم خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة الأهلي، مع العميد محمد مرجان بشكوى إلى الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد خالد الغندور، نجم الزمالك السابق.

وقال مرتجي: “إنه بتاريخ 20 سبتمبر الجاري، أذاع برنامج الزمالك اليوم، ويقدمه اللاعب خالد الغندور مداخلة تليفونية لمدة 29 دقيقة، تمثلت في إهانات وانتهاكات صارخة في حق الشاكيين، ووالد الشاكي الأول الفريق عبد المحسن كامل مرتجي، وهو من رجال قلائل جمعوا بين السياسة والحرب وكرة القدم في مصر”.

كما قدم مرتجي شكوي أخري ضد خالد الغندور إلى الإعلامي فهمي عمر، رئيس اللجنة العليا لضبط الأداء الإعلامي.

وأضاف في مذكرته: “أن المداخلة تضمنت إساءة بكل عبارات السباب والتهديد والوعيد لوالد مرتجي، بعبارات تتنافى مع ميثاق الشرف الإعلامي، ومبادئ الإخلاق والقيم، وتحض على الكراهية والتمييز، وتثير الفتن بين الجماهير، وتكدر السلم والأمن العام”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *