حسام البدري مديرا فنيا لمنتخب مصر بعد اعتذار إيهاب جلال

حسام البدري مديرا فنيا لمنتخب مصر بعد اعتذار إيهاب جلال
حسام البدري لاعب كرة قدم ومدافع سابق بالنادي الأهلي، من مواليد 18 مارس 1960- أرشيف

قررت اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، تعيين الكابتن حسام البدري مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، وتكليفه بتشكيل جهازه الفني المعاون، والعرض على مجلس الإدارة، وذلك عقب اعتذار إيهاب جلال عن عدم تولي مهمة التدريب.

وأعلن إيهاب جلال اعتذاره عن عدم قبول مهمة تدريب المنتخب المصري لكرة القدم، وذلك بعد ساعات من استقرار اللجنة الخماسية المؤقتة على ترشيحه لتدريب المنتخب خلال الفترة المقبلة، خلفا للمكسيكي خافيير أجيري.

وكشف سمير حلبية، رئيس نادي المصري البورسعيدي، أن إيهاب جلال، مدرب الفريق، أبلغ مسئولي اتحاد الكرة المصري أنه يرفض تدريب المنتخب الوطني.

وأضاف حلبية، في تصريحات صحفية اليوم، الخميس، أن إيهاب جلال عاد إلى بورسعيد أمس، الأربعاء، وقاد تدريب الفريق من السابعة مساء وحتى العاشرة، وأبلغ اللاعبين أنه مستمر في الإدارة الفنية، وقرر غلق هاتفه المحمول للتركيز فقط على مباراة حرس الحدود المقبلة.

حسام البدري

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الخميس، رسميا، تعيين الكابتن حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب الوطني الأول، خلال الفترة المقبلة، حتى تصفيات كأس العالم 2022 مرورا بالتصفيات الإفريقية.

حسام البدري لاعب كرة قدم ومدافع سابق بالنادي الأهلي، ومدرب متميز من مواليد 18 مارس 1960 (العمر 59 سنة)، في القاهرة.

تولى تدريب النادي الأهلي ثلاث مرات، كان آخرها من 2016 وحتى 2018. وفاز معه بأربعة ألقاب دوري، فيما حقق كأس مصر ثلاث مرات، وكأس السوبر المصري مرة ودوري أبطال إفريقيا مرة أيضا.

ومنذ يونيو 2018 تولى البدري منصب رئيس جهاز الكرة في نادي بيراميدز، كما حقق حسام البدري لقب الدوري السوداني مرة واحدة مع فريق المريخ.

وتولى تدريب فريق أهلي طرابلس، وأينبي، قبل أن يتولى تدريب منتخب مصر الأوليمبي عام 2013 ويفشل في التأهل معه لأولمبياد لندن 2016.

إيهاب جلال

كانت اللجنة الخماسية المؤقتة التي تدير اتحاد كرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، قد استقرت أمس على تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا للمنتخب.

واكتسح إيهاب جلال المدير الفني لنادي المصري البورسعيدي، حسام حسن مدرب سموحة في تصويت أعضاء اللجنة الخماسية، بنتيجة 4-1.

وحصل جلال على أصوات جمال محمد علي، وأحمد عبد الله، ومحمد فضل، وسحر عبد الحق، بينما حصل حسام حسن على صوت وحيد من عمرو الجنايني.

وبعد اعتذار جلال عن عدم قيادة منتخب مصر، بسبب تمسك النادى المصري به، ورفض اتحاد الكرة تحمل الشرط الجزائي الخاص به، عاد الثنائي حسام حسن، المدير الفني لفريق سموحة، وحسام البدري المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، لحسابات اتحاد الكرة مرة أخرى لتولي المهمة.

وأوضحت مصادر أن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية رشح حسام حسن، لتولي مهمة تدريب المنتخب، فيما رشح بعض أعضاء اللجنة اسم حسام البدري، في حالة تعثر التفاوض مع حسام حسن.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.