أنباء عن تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر

أنباء عن تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر
إيهاب جلال تفوق على حسام حسن في تصويت أعضاء اللجنة الخماسية- أرشيف

أفادت العديد من المصادر عن استقرار اللجنة الخماسية المؤقتة التي تدير اتحاد كرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، على تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا للمنتخب الوطني، خلفا للمكسيكي خافيير أجيري، إذ سيتولى جلال مهمة القيادة الفنية لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة، حتى تصفيات كأس العالم 2022 مرورا بالتصفيات الإفريقية.

ونقلت مواقع إخبارية، عن مصادر مطلعة داخل اتحاد الكرة: إن الجهاز المعاون للمدير الفني الجديد مكون من طارق مصطفى مدربا عاما، ومحمد شوقي وحمد إبراهيم مدربين مساعدين، ومصطفى كمال مدرب حراس مرمى، وعماد متعب مديرا للكرة، على أن تستكمل الأجهزة الطبية والإدارية خلال الساعات المقبلة.

كانت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، قد ظلت في حالة اجتماع دائم إلى أن جرى الاستقرار على الجهاز الفني بالكامل، بحسب مواقع إخبارية.

وانتهى اجتماع اللجنة الخماسية عقب التصويت على اسم المدرب الجديد لمنتخب مصر، خلفا لخافير أجيري، الذي أقيل عقب الخروج المهين من بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر العام الجاري.

جلال يكتسح حسام

واكتسح إيهاب جلال المدير الفني لنادي المصري البورسعيدي، حسام حسن مدرب سموحة في تصويت أعضاء اللجنة الخماسية، بنتيجة 4-1.

وحصل جلال على أصوات جمال محمد علي، وأحمد عبد الله، ومحمد فضل، وسحر عبد الحق، بينما حصل حسام حسن على صوت وحيد من عمرو الجنايني.

وكان أعضاء اللجنة يفاضلون بين جهازين فنيين للمنتخب، الأول يضم إيهاب جلال ومعه طارق مصطفى وحمد إبراهيم ومحمد شوقي ومصطفى كمال مدربا لحراسة المرمى، والثاني يتكون من حسام حسن مديرا فنيا ومعه إبراهيم حسن مديرا إداريا وطارق سليمان مدربا عاما وأيمن طاهر لحراسة المرمى.

وانتقد عدنان حلبية، عضو مجلس إدارة النادي المصري، في وقت سابق مسئولي اللجنة الخماسية، على مفاوضاتهم مع إيهاب جلال المدير الفني للفريق البورسعيدي بشأن تولي القيادة الفنية للمنتخب الوطني في الفترة المقبلة.

وقال حلبية، في تصريحات صحفية: “إيهاب جلال مستمر مع المصري الموسم المقبل، خاصة أن الدوري سينطلق يوم 21 سبتمبر الجاري ولم يعد هناك متسع من الوقت للتعاقد مع مدرب جديد”.

إيهاب جلال

كان الرئيس المؤقت لاتحاد الكرة عمرو الجنايني، قد أعلن في وقت سابق قائمة نهائية تضم خمسة مدربين، لاختيار المدير الفني للمنتخب من بينهم، وهم:

  • حسن شحاتة.
  • حسام البدري.
  • حسام حسن.
  • إيهاب جلال.
  • أحمد حسام ميدو.

قبل أن تجرى المفاضلة بين إيهاب جلال وحسام حسن، ويكتسح جلال التصويت اليوم.

وإيهاب جلال مدرب ولاعب سابق لأندية الشمس والإسماعيلي والمصري والقناة، وحاليا مدير فني لفريق نادي المصري، وقد نجح في قيادة فريق مصر للمقاصة للتأهل لدوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه، كما جرى تعيينه سابقا مديرا فنيا لنادي الزمالك في 7 يناير 2018.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *