المصرية للاتصالات: تغيير الراوتر شرط للحصول على السرعات الجديدة (فيديو)

الشركة المصرية للاتصالات
الشركة المصرية للاتصالات تشترط تغيير الراوتر للحصول على السرعات الجديدة - أرشيف

قال عادل حامد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات WE: “إن نحو 180 ألف عميل تعاقدوا على الراوتر الجديد للإنترنت للحصول على السرعات الجديدة بشكل أفضل، التي أعلنت شركة WE تقسيط ثمنه على أربع سنوات، بقسط خمسة جنيهات شهريا”.

وأضاف رئيس الشركة المصرية للاتصالات، في تصريحات صحفية: “أن معدل مبيعات الراوتر وعملاء الإنترنت زادت بعد إعلان أسعار الإنترنت الجديدة منذ شهرين”، مؤكدا أن الشركة رفعت السرعات مقابل رسوم زهيدة للغاية، وهو ما دفع أعدادا كبيرة من العملاء بتفضيل السرعات الجديدة للإنترنت.

الشركة المصرية للاتصالات

وتابع رئيس المصرية للاتصالات: أن شركة WE أطلقت في وقت سابق مشروعا لتطوير الإنترنت في مصر، يهدف إلى زيادة سرعة الإنترنت، وسعة الباقات المقدمة للعملاء، عبر أربع خطوات، هي:

  • رفع السعة بالشبكة الدولية الناقلة لخدمات الإنترنت بنسبة 60%.
  • رفع السعة بالشبكة الرئيسية IP Core بنسبة 40%.
  • إضافة 5 آلاف كابينة بوحدات التجميع الذكية MSAN لتصل إلى 23 ألف كابينة.
  • زيادة وصلات الألياف الضوئية لمنزل العميل FFTH بنسبة 11%.

وأضاف: “أن الشركة أنفقت 43 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية منذ عام 2014، موزعة بين استثمارات بقيمة 17 مليار جنيه لعامى 2019 و2020، بالإضافة إلى استثمارات جرى ضخها -بالفعل- بقيمة 26 مليار جنيه خلال السنوات الخمسة الماضية”.

وعن شكاوى البعض من نفاذ الباقات، قال رئيس الشركة المصرية للاتصالات: “إنها ترجع لاستهلاك العميل في المقام الأول”.

يُذكر أن شركة WE تستحوذ على الحصة الأكبر بسوق الإنترنت الأرضي، بنحو 80% من حجم السوق.

المصرية للاتصالات

وكانت حملة مقاطعة شركة we التي دشنها مستخدمو الإنترنت في مصر من عملاء الشركة، قد تصاعدت مؤخرا، بسبب ما أسماه العملاء بسياسة المحاسبة غير العادلة.

جاء ذلك بعد قرار الشركة بتحويل سرعات الإنترنت، وتخفيض السرعة بعد استهلاك الباقة لمستوى 256 ك، وتحويل المتعاقدين إلى النظام الجديد بالمخالفة لشروط التعاقد.

ودشن عملاء شركة we وسما على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بهدف الضغط على الشركة، ودفعها لتحسين خدمة الإنترنت، وتصدر الوسم قائمة التريند الأكثر تداولا في مصر.

وتضمنت شكاوى المغردين من شركة المصرية للاتصالات: سوء الخدمة، وعدم رد خدمة العملاء على الاستفسارات.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *