مصرع 10 وإصابة 2 في سقوط ميكروباص بصفط اللبن (صور)

مصرع 8 وإصابة 4 في سقوط ميكروباص بصفط اللبن (صور)
وفيات وإصابات نتيجة حادث سقوط ميكروباص من أعلى محور صفط اللبن في محافظة الجيزة- أرشيف

لقي 10 مواطنين مصرعهم وأصيب 4 آخرون، اليوم، إثر حادث سقوط ميكروباص من أعلى محور صفط اللبن بمحافظة الجيزة، حسب مصدر أمني.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة، مصرع ثمانية أشخاص، وإصابة أربعة آخرين، قبل أن يرتفع العدد بحسب المصدر الأمني.

ووفقا لمستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، خالد مجاهد، أنه جرى الدفع بسبع سيارات إسعاف مجهزة نقلت المصابين وحالات الوفاة كافة إلى مستشفى بولاق الدكرور العام.

وأشار مجاهد إلي أن الإصابات تراوحت ما بين اشتباه ما بعد الارتجاج، وجرح قطعي في الرأس وخلع بالكتف، مؤكدا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة بالمستشفى.

ولفت مجاهد إلى أن هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وجهت بتوفير الرعاية الطبية لمصابي حادث سقوط السيارة الميكروباص، ومتابعة حالتهم الصحية، وإرسال تقرير طبي عن حالة المصابين أولا بأول.

سقوط ميكروباصسقوط ميكروباص

سقوط ميكروباص

ونقلت مواقع إخبارية، عن مصدر أمني، قوله، إنه جرى رفع الحطام ونقل المتوفين للمشرحة والمصابين للمستشفى لتلقي العلاج، ولفت إلى انتقال كل من  اللواء محمد الشريف، مدير أمن الجيزة، واللواء محمود عبد الرازق، مدير المرور، لمحيط الحادث للكشف عن ملاباسات الواقعة.

وكانت غرفة النجدة بالجيزة قد تلقت بلاغا بوقوع حادث سقوط سيارة ميكروباص من أعلى محور صفط اللبن ما تطلب انتقال قوة أمنية لمكان الحادث.

وكشفت المعاينة المبدئية أن سيارة ميكروباص اختلت عجلة القيادة في يد سائقها فاخترقت السور الحديدي للكوبري وسقطت على الأرض مما أسفر عن وفيات وإصابات.

ودفعت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع الحماية المدنية بالجيزة بالأوناش وانتشرت الخدمات المرورية لتسيير الحركة، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

ضحايا الحوادث

وبخلاف ضحايا حادث سقوط ميكروباص من أعلى محور صفط اللبن اليوم، يفقد الآلاف من المواطنين أرواحهم سنويا، نتيجة حوادث طرق في جميع المحافظات، ووفقا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فقد جاء العنصر البشري بالمرتبة الأولى من أسباب حوادث الطرق في مصر، بنسبة 78.9% عام 2017.

ويليه، بحسب التقرير، الحالة الفنية للمركبة بنسبة 14.0%، ثم حالة الطريق بنسبة 2.0%، وتعد السيارات الملاكي الأكثر تسببا في الحوادث، بنسبة 47.2% يليها سيارات النقل بنسبة 17.1%.

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، قد كشف عن التكلفة الاقتصادية بشأن حوادث الطرق في مصر عام 2017، وذكر التقرير عددا من البيانات منها:

  • عدد حوادث السيارات 11.1 ألف حادثة.
  • الخسائر البشرية الناتجة عن حوادث السيارات 17.7 ألف حالة وفاة.
  • التكلفة الكلية للوفيات بلغت نحو 22.1 مليار جنيه.
  • تكلفة الإصابات: 4.7 مليارات جنيه.
  • التعويضات المسددة من شركات التامين بلغت 2.1 مليار جنيه.
  • تكلفة الحوادث بلغت 28.9 مليار جنيه.

ويرى الخبراء أن أهم أسباب ارتفاع معدل حوادث الطرق في مصر يعود إلى:

  • زيادة السرعة.
  • اختلال عجلة القيادة.
  • إهمال الصيانة الدورية للسيارات.
  • عدم الالتزام بالقواعد المرورية.
  • سوء حالة الطرق.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *