مصرع عروسين وإصابة 20 شخصا في حوادث طرق بالمحافظات

مصرع عروسين في الدقهلية
مصرع عروسين وإصابة 20 شخصا في حوادث طرق بالمحافظات - أرشيف

شهدت محافظات مصر عددا من حوادث الطرق على مدار ليلة أمس وصباح اليوم، أبرزها ما حدث في الدقهلية من مصرع عروسين وأخت العروس، في حادثة انقلاب سيارة الزفاف.

وشيّع الآلاف من أهالي قرية منشأة البدوي بمركز طلخا في محافظة الدقهلية ضحايا حادثة انقلاب سيارة الزفاف في مشهد جنائزي مهيب.

وشهدت محافظة الدقهلية مصرع عروسين وأخت العروس، فيما أصيب عم العريس بإصابات خطيرة أثناء الاحتفال بزفافهما، إذ انقلبت السيارة التي يقودها عم العريس، على طريق منشأة البدوي بالمنصورة.

مصرع عروسين

تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارا يفيد بـ”مصرع عروسين” وشقيقة العروس، أثر انقلاب سيارة كانوا يستقلونها أمام قرية منشأة البدوي التابعة لمركز طلخا.

وعلى الفور، انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادثة، وتبين أن إصابة كلّ من: العروس سارة جمعة إبراهيم، 19 عاما طالبة بالثانوية الأزهرية، والعريس، محمد إبراهيم محمد 23 عاما (مجند) وزينب جمعة 15 عاما شقيقة العروس، بنزيف حاد وكسور، ولفظوا أنفاسهم داخل المستشفى.

وفي حادثة أخرى، أُصيب أربعة أفراد شرطة اليوم، في حادثة تصادم سيارتين، عند كوبري قرية الحمام التابعة لمركز ناصر شمال بني سويف بطريق بني سويف، الفيوم الجديد، وجرى نقلهم إلى مستشفى ناصر العام لتلقي العلاج اللازم، وإجراء الفحوصات الطبية، وجرى تحرير محضر بالواقعة.

وفي منطقة العياط، أُصيب 12 شخصا في حادثة انقلاب ميكروباص، ما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادثة، فيما جرى نقل المصابين للمستشفى.

وأصيب أربعة أشخاص على الأقل في حادثة مرورية بشارع فيصل، وكشفت المعاينة الأولية عن أنه أثناء سير سيارة ميكروباص تجاه فيصل، اختلت عجلة القيادة بيد السائق بمنزل الكوبري، ما أدى إلى اصطدام السيارة بالسور الحديدي الجانبي.

وتسببت السرعة الجنونية للسائق في كسر جزء من السور، وتهشم السيارة بالكامل، وإصابة نحو أربعة أشخاص من مُستقليها.

وفي نوفمبر الماضي، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري عدد حوادث الطرق في النصف الأول من 2018.

وذكر الجهاز المركزي أن عدد حوادث السيارات على الطرق في النصف الأول من 2018 بلغ 4426 حادثة، مشيرا إلى أن تكرار حوادث المرور في مصر بسبب قلة الالتزام بقواعد القيادة، وسوء حالة بعض الطرق، وقلة الحرص على إجراء الصيانة الدورية للسيارات.

وقال الجهاز المركزي: “إن عدد الوفيات من جراء حوادث النصف الأول من عام 2018 بلغ 1560 شخصا، كما أسفرت الحوادث عن تلف 7037 مركبة”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.