الحصاد: أحكام في قضية اقتحام السجون.. ووفاة عالم نووي مصري بالمغرب

اقتحام السجون
أحكام في قضية اقتحام السجون ووفاة عالم نووي مصري بالمغرب أبرز أخبار نشرة الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 7 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “أحكام في قضية اقتحام السجون” و”وفاة عالم نووي مصري بالمغرب”.

العناوين

سياسة

أسدلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي، اليوم السبت، الستار على القضية المعروفة إعلاميا بـ”اقتحام السجون” إبان ثورة 25 يناير 2011.

وقضت المحكمة بمعاقبة 11 متهما بالسجن المؤبد، هم: محمد بديع، ورشاد بيومي، ومحي حامد، ومحمد سعد الكتاتني، وعصام العريان، وسعد الحسيني، ومصطفى طاهر الغنيمي، ومحمود أبو زيد، وحازم فاروق، ومحمد البلتاجي، وإبراهيم أبو عوف.

اقتصاد

شهدت أسعار العملات الأجنبية والعربية في مصر، اليوم السبت 7 سبتمبر، تذبذبا، أبرزها الدولار الأمريكي، فيما جاء ارتفاع أسعار الذهب.

واستمر تذبذب عملات أخرى، مثل: اليورو الأوروبي، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

تعليم وصحة

كشف المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، أمس عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي (2020/2019) الذي يبدأ من يوم 11 سبتمبر الجاري.

كان المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، قد اجتمع أمس الثلاثاء برئاسة طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لمناقشة عدد من الموضوعات.

مجتمع

توفى عالم نووي مصري، يُدعى أبو بكر عبد المنعم رمضان، رئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعي، بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية، في مدينة مراكش المغربية.

وأمرت النيابة العامة في مراكش، بتشريح الجثة، ووفقا لوكالة أنباء “رويترز”، فقد توفى عالم نووي مصري في ظروف غامضة خلال إقامته بأحد الفنادق المصنفة في المنطقة السياحية.

أوقفت نقابة الإعلاميين ثلاثة من مقدمي البرامج، عن ممارسة النشاط الإعلامي لحين تقنين أوضاعهم.

وقال طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، في تصريحات صحفية: “إن النقابة مستمرة في ضبط المشهد الإعلامي، والقضاء على الفوضى الإعلامية”.

انتهت وزراة الزراعة، من إجراءات تطبيق منظومة كارت الفلاح لتنفيذه على فلاحي محافظتي الغربية وبور سعيد، ممن سجلوا حيازتهم الزراعية بالرقم القومي، واعتبارهما نموذجا قبل تطبيقه على مستوى الجمهورية.

ويعني بدء التطبيق رسميا وقف العمل بالحيازة الورقية، وتستهدف المنظومة ضبط الخدمات وتقديم الدعم الفني للفلاح الذي يستحق الدعم، وسهولة الحصول على الحصص التي تقررها الدولة من مستلزمات الإنتاج المختلفة.

وقعت اليوم حوادث طرق في أماكن مختلفة، أدت إلى مصرع 12 شخصا، وإصابة 19 آخر، وذلك في محافظات جنوب سيناء ودمياط وأسيوط وبني سويف.

شهد الطريق الدولي الجديد بجنوب سيناء، عند مدينة أبو رديس حادثة تصادم بين سيارتين، ما تسبب في وفاة أسرة كاملة، مكونة من خمسة أفراد، وأصيب أربعة أشخاص آخرين.

منوعات

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال ثلاث أيام، إذ يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على الوجه البحري والقاهرة، حار على الصعيد، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا، وتظهر السحب المنخفضة والرياح المعتدلة على السواحل الشمالية.

تعرض المطرب حكيم إلى حادثة سير على طريق السويس، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد انقلاب سيارته، عدة مرات.

وقالت مصادر: “إن المطرب حكيم أُصيب بجروح وكدمات عديدة في جسده، ونُقِلَ إلى المستشفى السعودي الألماني، لتلقي العلاج، وللاطمئنان على حالته الصحية”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.