الداخلية: مقتل 6 عناصر إرهابية بالواحات البحرية

مقتل 6 عناصر إرهابية بالواحات
وزارة الداخلية تعلن مقتل 6 عناصر إرهابية في تبادل لإطلاق النار بالواحات البحرية - أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم، “مقتل 6 عناصر إرهابية في تبادل لإطلاق الرصاص مع الشرطة في العمق الصحراوي بالواحات البحرية”.

وأوضحت الداخلية أنه “توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة بإحدى المناطق داخل العمق الصحراوي بنطاق الواحات البحرية، واتخاذهم من خيمة مُحاطة بالتباب المرتفعة مأوى لهم بعيدا عن الرصد الأمني ومنطلقا لتنفيذ عملياتهم العدائية”.

مقتل 6 عناصر إرهابية

وبحسب الداخلية، “جرى مداهمة المنطقة فجر اليوم، وقامت عناصر إرهابية بتبادل إطلاق النيران مع القوات، ما دفعها للتعامل مع مصدرها ، وأسفر ذلك عن مقتل ستة أشخاص”.

وأشارت الداخلية إلى أنه جرى العثور بحوزتهم على (أربعة بنادق آلية، 2 بندقية خرطوش، كمية من الطلقات، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق” .

وأضاف البيان: “أن مقتل 6 عناصر إرهابية يأتي استمرارا لجهود وزارة الداخلية في مواجهة التنظيمات الإرهابية التي تستهدف تقويض الأمن والاستقرار، وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والساعية لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد”.

مصرع 11 بالعريش

وبخلاف إعلان الداخلية مقتل 6 عناصر إرهابية بالواحات اليوم، أعلنت، في بيان لها، 20 أغسطس الماضي، مقتل 11 شخصا “من العناصر الإرهابية” بعد مداهمة وكر لهم في إحدى المزارع الكائنة بمنطقة العبور بالعريش.

وأضافت الداخلية في بيانها: “أن قطاع الأمن الوطني توافدت له معلومات، تفيد اتخاذ مجموعة من العناصر إحدى المزارع الكائنة بمنطقة العبور، دائرة قسم شرطة أول العريش، مُرتكزا لهم، للانطلاق منها لتنفيذ عملياتهم”.

وأضافت الوزارة في بيانها: “أنها تعاملت على الفور مع تلك المعلومات، وقامت بمداهمة الوكر المشار إليه، مما اضطر هذه العناصر لإطلاق النيران حال استشعارها اقتراب القوات منها، لتتبادل الداخلية إطلاق النيران معهم، ويسفر عن مقتل 11 إرهابيا بالعريش”.

وفي 26 من يونيو الماضي، أعلنت وزارة الداخلية مقتل سبعة من أفراد الشرطة في هجوم لعناصر إرهابية على منطقة تمركزات لقوات الشرطة جنوب غرب العريش.

وأوضحت في بيان لها، أن “مجموعة من العناصر الإرهابية قامت بمهاجمة منطقة تمركزات قوات الشرطة جنوب غربي العريش، بشمال سيناء، إذ تصدّت لها القوات، وأسفرت المواجهات عن مقتل ضابط وستة مجندين، ومصرع أربعة من العناصر الإرهابية”.

وأضافت الوزارة: “أنه خلال المواجهات انفجر في أحد الإرهابيين حزام ناسف كان يحمله”، مشيرة إلى أنه جرى العثور بحوزة الإرهابيين على أحزمة ناسفة وأسلحة آلية وقنابل يدوية.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.