“الأعلى للإعلام” يقرر حفظ شكاوى ضد مفيدة شيحة ورضوى الشربيني

"الأعلى للإعلام" يقرر حفظ الشكاوى ضد مفيدة شيحة ورضوى الشربيني
لجنة الشكاوى تقرر فتح تحقيق عاجل في شكوى رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي ضد قناة الحدث اليوم- أرشيف

قررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، حفظ الشكاوى المقدمة من أحد المحامين ضد الإعلاميتين مفيدة شيحة ورضوى الشربيني.

وكانت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد عقدت اليوم الثلاثاء، اجتماعها لمناقشة الشكاوى التي تلقاها المجلس، ضد مفيدة شيحة ورضوى الشربيني وغيرهما من الإعلاميين.

مفيدة شيحة ورضوى الشربيني

وأعلنت اللجنة قرارها اليوم، بحفظ الشكوى المقدمة من أحد المحامىن ضد مفيدة شيحة ورضوى الشربيني، والمقدمة ضد برنامجيهما، موضحة أنه لا توجد أي إساءات للرجل في الحلقات التي تضمنتها الشكوتان، كما أن البرنامجين يدافعان عن حقوق المرأة، ويقدمان الأمل لمن تواجه المشاكل.

كما أوصت اللجنة بحفظ الشكوى المقدمة من شركة فودافون، ضد صفحة “ألتراس حاسبات و معلومات” بعد تقديم اعتذار وتعهدهم بعدم النقل من مواقع التواصل الاجتماعي.

كما قررت لجنة الشكاوى استكمال التحقيق في الشكوى المقدمة من نقابة أطباء الإسكندرية، ومن أحد الصيادلة ضد إحدى حلقات الإعلامي عمرو أديب، إلى جلسة الأحد المقبل.

الضوابط الإعلامية

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها أيضا الشكوى المقدمة من أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، ضد قناة الحدث اليوم، تضمنت اتهامات عديدة من أبرزها تأجير القناة للبرامج “بيع الهواء”، وقررت لجنة الشكاوى فتح تحقيق عاجل في الوقائع التي شملتها شكوى رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي.

وفي سياق الشكاوى التي يتلقاها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام  ، أعلن الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس، في 2 يوليو الماضي، أن تطبيق الضوابط الإعلامية الخاصة بالبرامج الدينية والطبية والرياضية والتوك شو، سيبدأ من أول سبتمبر على جميع وسائل الإعلام.

وقال المجلس، في بيان له : “إن الهدف من تطبيق الضوابط الإعلامية هو إرساء معنى المسئولية الإعلامية والقيم الأخلاقية أثناء ممارسة الإعلامي لعمله، وعدم التورط في مخالفات مهنية، مثل: التمييز، والعنف، والكراهية”.

وحذّر المجلس من مخالفة هذه الضوابط التي جاءت متوافقة مع الدستور والقانون ومواثيق العمل الإعلامي، وكذلك مع مواثيق الأمم المتحدة وهيئاتها، مشددا على تعرض المخالفين لعقوبات فورية، حفاظا على المهنية وقيم المجتمع.

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في 28 أغسطس المنقضي، حظر ظهور الإعلامية ريهام سعيد على وسائل الإعلام “مرئية أو مسموعة” لمدة عام.

كان مجلس إدارة قنوات الحياة قد اتخذ قرارا بوقف ريهام سعيد وبرنامج صبايا، على خلفية الجدل الذي أثارته الحلقة التي شهدت تجاوزات ضد النساء.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.