المتحدث العسكري: نعمل في 2300 مشروع تشغّل 5 ملايين مدني (فيديو)

المتحدث العسكري
المتحدث العسكري يعلن إشراف القوات المسلحة على 2300 مشروع بها 5 ملايين مدني - أرشيف

أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن الجيش يدعم جهود الدولة في جميع المجالات، وأنه يعمل كإشراف في نحو 2300 مشروع، بها 5 ملايين موظف مدني، مشيرا إلى أنهم حريصون على توضيح الحقائق للرأي العام من خلال وسائل الإعلام.

وناشد الرفاعي، في مداخلة له مع برنامج “الحكاية” على فضائية “إم بي سي مصر”، مساء أمس الاثنين، المواطنين بعدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة التي تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المتحدث العسكري أن ما تداولته بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي من شائعات، تتعلق بامتلاك أو افتتاح القوات المسلحة سلسلة من الصيدليات بمختلف أنحاء الجمهورية غير صحيح.

تصريحات المتحدث العسكري

وفي سياق تصريحاته، قال المتحدث العسكري: “مش هنطلع نرد على كل حاجة، وخاصة الموضوعات اللي زي دي، بس لما نلاقي الموضوع بيزيد عن حده فيبقى واجب علينا نوضح للرأي العام الكلام ده مضبوط أو لا”.

تابع: “فيه وسائل إعلام بتجيب سيرة القوات المسلحة عشان خاطر تاخذ مشاهدات أعلى”، مؤكدا أن أي مشروعات تقوم بها القوات المسلحة أو تضع أيديها فيها يُجرى إعلانها للرأي العام.

وأضاف: “كل حاجة بتتعمل بنطلع نقول عليها، ونعلنها للرأي العام”، موضحا أن القوات المسلحة تشرف على مشروعات، ومنها الصوب الزراعية، مثل: مشروع الجلالة، الذي به 150 ألف عمالة مباشرة، و150 ألف غير مباشرة.

الجيش ينفي

كان العقيد أركان حرب، تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، قد نفى في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك تملّك القوات المسلحة سلاسل صيدليات 19011.

وأضاف البيان: “تنفي القوات المسلحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام، والقنوات المُعادية، ووسائل التواصل الاجتماعي من شائعات تتعلق بامتلاك أو افتتاح القوات المسلحة سلسلة من الصيدليات بمختلف أنحاء الجمهورية”.

وتابع البيان: “تهيب القوات المسلحة بجميع وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عدم ترويج تلك الشائعات، وضرورة تحرّي الدقة، وعدم الانسياق وراء تلك الادعاءات المغرضة”.

وكانت العديد من الشائعات قد انتشرت عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى امتلاك القوات المسلحة سلسة صيدليات 19011، بعد ساعات من صدور قرار وزارة الصحة بشطب اسم مالكي مجموعتي صيدليات “العزبي” و”رشدي” من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة والسكان نهائيا، استنادا إلى حكم محكمة استئناف القاهرة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.