الحصاد: إحالة مستشار للجنايات.. وتعيين رينيه فايلر مدربا للأهلي

الحصاد: إحالة مستشار للجنايات.. وتعيين رينيه فايلر مدربا للأهلي
إحالة مستشار للجنايات وتعيين رينيه فايلر مدربا للأهلي أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 31 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إحالة مستشار للجنايات” و”تعيين رينيه فايلر مدربا للأهلي”.

العناوين

سياسة

أمر جهاز الكسب غير المشروع بإحالة مستشار سابق بإحدى الهيئات القضائية العليا إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بتحقيق كسب غير مشروع بأكثر من 25 مليون جنيه.

اقتصاد

شهدت أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر، اليوم السبت 31 أغسطس، تذبذبا، أبرزها الدولار الأمريكي، فيما جاء ارتفاع أسعار الذهب جنيهين.

واستمر تذبذب عملات أخرى، مثل: اليورو الأوروبي، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

كشف أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، عن تسلّم الإدارة وثيقة رسمية من مكتب التمثيل التجاري المصري في روسيا، تفيد بسلامة القمح الروسي المورَّد إلى مصر، وعدم تأثّره عقب الانفجار النووي.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التعليم العالي، بدء تسجيل رغبات طلاب الدور الثاني الناجحين في امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2019، بموقع التنسيق الإلكتروني، في الفترة من اليوم السبت حتى يوم الأربعاء المقبل.

وأوضحت الوزارة، أن إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة.

مجتمع

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية: “إن كل مسجد بُنِي على أرض الدولة دون تصريح يجب إزالته، ويمكن للدولة أن تبني بدلا منه أو لا”.

وأضاف علام، خلال مشاركته ببرنامج “نظرة” على قناة صدى البلد: “أن العلماء يسمّون الأرض التي يُبنى عليها هذه المساجد أرضا مغصوبة”، مشيرا إلى أنهم يبحثون عن صحة الصلاة فيه من الأساس.

سادت حالة من الغضب بين أهالي قرية صبيح التابعة لمركز ههيا بمحافظة الشرقية، بسبب قيام رئيس المدينة بهدم مقابرهم، بحجة أنها مقامة على أراضي زراعية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل صورا، أظهرت أن مقابر قرية صبيح التي جرت إزالتها كانت تحتوي بداخلها على أكفان ورمال من تلك التي تُستخدم في أعمال الدفن، فضلا عن وجود أبواب من “الطوب” لمقابر ملاصقة لم يُجرَ هدمها بعد.

6 فئات معفاة من أعباء التأمين الصحي الشامل.. تعرّف (إنفوجراف)

رياضة

أعلن النادي الأهلي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم، تعيين السويسري رينيه فايلر مدربا جديدا للفريق، خلفا للأورجوياني مارتن لاسارتي، الذي أُقيل عقب الخسارة أمام بيراميدز، والخروج من دور 16 لكأس مصر.

وأكد مسئولو الأهلي أن اختيار فايلر 45 عاما، من مواليد سبتمبر عام 1973، جاء بعد سلسلة من الجلسات عقدها الوفد الأهلاوي مع عدد من المدربين الأوربيين.

منوعات

في خطوة غير مألوفة، أعلنت فتاة مصرية تدعى ريم مهنا، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنها جمدت بويضاتها منذ عامين، حتى تجد الزوج المناسب.

وقال ريم: “إنها حينما قررت تجميد بويضاتها وأبلغت الطبيب الخاص بها، أبدى اندهاشه من القرار”، وقال: “أنا عمري ما سمعت إن في واحدة في مصر طلبت هذا الطلب”.

كشف تقرير للجنة أممية مَعْنِيّة بالتقلبات المناخية، عن أن التغيرات المناخية ستتسبب في غرق الإسكندرية التاريخية بحلول عام 2100.

وقال التقرير: “إن ارتفاع درجات الحرارة وذوبان جليد القطبين المتجمدين، يهدّدان بارتفاع منسوب مياه البحر المتوسط بين 25 و98 سنتيمترا مع انتهاء القرن الحالي، ما يؤدي إلى عواقب وخيمة على المدن الساحلية ودلتا الأنهار والدول الواقعة تحت مستوى سطح البحر”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.