بدء تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة.. تفاصيل

بدء تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة.. تفاصيل
فتح باب تنسيق طلاب الدور الثاني بالجامعات - أرشيف

أعلنت وزارة التعليم العالي، بدء تسجيل رغبات طلاب الدور الثاني الناجحين في امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2019، بموقع التنسيق الإلكتروني، في الفترة من اليوم السبت حتى يوم الأربعاء المقبل.

وأوضحت الوزارة، أن إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة.

وتابعت: “يُفتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب، لتلقي رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة”.

تنسيق طلاب الدور الثاني

وبخلاف بدء تنسيق طلاب الدور الثاني، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 83 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي (2020/2019).

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أي شكاوي، موجها الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفا إمكانية تغيير الرغبات حتى يوم الأربعاء، الموافق 4 سبتمبر المقبل.

فتح باب التحويلات

وأعلنت الوزارة، فتح موقع التنسيق الإلكتروني، لتلقي رغبات طلاب تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات، لتسجيل رغبات التحويلات لتقليل الاغتراب.

وأكدت الوزارة، أنه سيُجرى فتح باب التحويلات بعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة.

وكانت الوزارة قد أعلنت نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتيْن الأولى والثانية من تنسيق القبول بالجامعات، بقبول طلبات تحويل لـ 75169 طالبا وطالبة، بنسبة 86.72% من المتقدمين.

وجاءت نتيجة تقليل الاغتراب بعد الانتهاء من عمليات فرز وترتيب طلبات تقليل الاغتراب التي تقدم بها الطلاب، وقبولها حسب النسبة المقررة من قِبَل المجلس الأعلى للجامعات، وهي 10% من نسبة المقبولين بالكليات من طلبة الثانوية العامة.

وأغلق الموقع الإلكتروني للتنسيق على بوابة الحكومة المصرية، باب التحويلات أمام طلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، مساء الثلاثاء 20 أغسطس الجاري، حسب الخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من قبل.

تنسيق المرحلة الثالثة

وانطلقت السبت الماضي المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2019، بحد أدنى 205 درجات بواقع 50%.

وقالت وزارة التعليم العالي: “إنه سيُجرى فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2019، والمتخلّفين من المرحلتيْن الأولى والثانية، لتسجيل رغباتهم في الفترة من السبت 24 أغسطس حتى الأربعاء 28 أغسطس”.

وأوضحت أن العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة من التنسيق يبلغ 84872 طالبا وطالبة، موزعين بمعدل 63318 طالبا وطالبة للشعبة العلمية و21554 للشعبة الأدبية.

وأكدت أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيُجرى إرجاء إعلانها حتى يُجرى تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2019، ثم يُجرى إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *