الحصاد: ارتفاع خسائر شركة الحديد والصلب.. وعدد سكان مصر يتجاوز 99 مليون نسمة

الحصاد: ارتفاع خسائر شركة الحديد والصلب.. وعدد سكان مصر يتجاوز 99.2 مليون نسمة
ارتفاع خسائر شركة الحديد والصلب المصرية إلى نحو 1.3 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 29 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ارتفاع خسائر شركة الحديد والصلب” و”عدد سكان مصر يتجاوز 99.2 مليون نسمة”.

العناوين

سياسة

كشف السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عن بعض تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وأنطونيو جوتيريش، سكرتير عام الأمم المتحدة اليوم، على هامش القمة السابعة للتيكاد المنعقدة بمدينة يوكوهاما اليابانية.

وأوضح راضي تأكيد الرئيس السيسي خلال اللقاء تطلع مصر لمواصلة التعاون والتنسيق مع الأمم المتحدة، لتعزيز دورها الأساسي في معالجة الملفات ذات الأولوية للدول النامية، وكذا تمويل تطبيق أجندة التنمية المستدامة 2030.

اقتصاد

كشف تقرير رسمي عن ارتفاع خسائر شركة الحديد والصلب المصرية إلى نحو 1.3 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل خسائر بقيمة 899.6 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له، وفقا لبيانات القوائم المالية للشركة، المرسلة للبورصة اليوم الخميس.

وأظهرت البيانات ارتفاع صافي خسائر الشركة خلال العام المالي الماضي وسط تراجع الإيرادات، إذ تراجعت إيرادات الشركة في يونيو الماضي، لتسجل 1.2 مليار جنيه، مقابل 1.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا بالموافقة على اتفاق منحة مشروع تنمية وتطوير ريادة الأعمال المصرية الممول من خلال الصندوق الائتماني متعدد المانحين للبلدان التي تمر بمرحلة انتقالية تحت إدارة البنك الإفريقي بمبلغ أربعة ملايين يورو.

ونشرت الجريدة الرسمية، في عددها اليوم الخميس، تفاصيل القرار الجمهوري للرئيس السيسي، رقم 206 لسنة 2019، بالموافقة على اتفاق المنحة من البنك الإفريقي بمبلغ أربعة ملايين و12 ألف يورو.

مجتمع

ارتفع عدد سكان مصر نحو 200 ألف مولود، في أقل من 90 يوما، ليصل العدد الإجمالي حتى الساعة إلى 99.2 مليون نسمة، مقابل 99 مليون نسمة في 12 يونيو الماضي.

كان الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء قد أعلن في دراسة حديثة توقعاته بوصول عدد سكان مصر إلى 119.753 مليون نسمة عام 2030، ثم إلى 153.688 مليون نسمة في 2052.

تعليم وصحة

أعلن خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة للناجحين بالثانوية العامة يوم السبت المقبل، وتستمر حتى يوم الأربعاء، الرابع من سبتمبر المقبل.

كان محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم، قد اعتمد نيابة عن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نتيجة امتحان الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة أمس، بنسبة نجاح بلغت 92.6%.

“#فلوسنا_بتروح_فين”.. تساؤل ممزوج بالأسى والسخرية، أطلقه عدد كبير من الناشطين وطلاب الجامعات في مصر عبر تويتر، بعد أن استيقظوا على خبر زيادة مصروفاتهم الجامعية الحكومية، لتتجاوز مصاريف الكليات في كل الجامعات تقريبا حاجز الـ500 جنيه، تحت بند تحسين خدمات طلابية.

وعدد المغردون عبر هاشتاج #فلوسنا_بتروح_فين تردي الخدمات بالجامعات ورغم ذلك جاءت زيادة المصاريف بدعوى تحسين الخدمات، وشكا الطلاب من الزيادة الجديدة التي تثقل كاهلهم، في ظل ظروف معيشية صعبة، من ارتفاع أسعار المواصلات التي يستقلونها إلى الكليات وغلاء الكتب الجامعية والأدوات وغيرها من الأمور.

رياضة

عقد مجلس إدارة اتحاد الكرة في مصر اجتماعا مساء أمس، برئاسة عمرو الجنايني، لمناقشة عدد من الملفات العاجلة، للانتهاء منها قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد.

وأعلن اتحاد الكرة الدولي “فيفا” في 21 أغسطس الجاري اعتماد تشكيل لجنة إدارة اتحاد كرة القدم في مصر برئاسة عمرو الجنايني، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، وجمال محمد علي نائبا للرئيس، وعضوية كلّ من: سحر عبد الحق، ومحمد فضل، وأحمد عبد الله.

منوعات

خسائر شركة الحديد

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.