الداخلية: مقتل 11 “إرهابيا” في تبادل لإطلاق النار بالعريش

الداخلية: مقتل 11 "إرهابيا" في تبادل لإطلاق النار بالعريش
الداخلية توضح أن مقتل العناصر بعد مداهمة وكر لهم في إحدى المزارع الكائنة بمنطقة العبور بالعريش- أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، مقتل 11 شخصا “من العناصر الإرهابية” بعد مداهمة وكر لهم في إحدى المزارع الكائنة بمنطقة العبور بالعريش.

وأضافت الداخلية في بيانها، أن قطاع الأمن الوطني توافدت له معلومات تفيد اتخاذ مجموعة من العناصر إحدى المزارع الكائنة بمنطقة العبور، دائرة قسم شرطة أول العريش، مُرتكزا لهم للانطلاق منها في تنفيذ عملياتهم.

مقتل 11 بالعريش

وأضافت الوزارة في بيانها، أنها تعاملت على الفور مع تلك المعلومات وقامت بمداهمة الوكر المشار إليه، مما اضطر هذه العناصر لإطلاق النيران حال استشعارها اقتراب القوات منها، لتتبادل الداخلية إطلاق النيران معهم ويسفر عن مقتل 11 “إرهابيا” بالعريش.

توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى حول إتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المزارع الكائنة بمنطقة العبور ( دائرة…

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‎ am Dienstag, 20. August 2019

وتابعت الداخلية أنها عثرت بحوزتهم على عدد: 5 بندقية FN – 2 بندقية آلية – 1 طبنجة- 2 عبوة متفجرة – 1 حزام ناسف، موضحة أنها اتخذت الإجراءات القانونية حيال الأمر، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

قوات الشرطة

وفي 26 من يونيو الماضي، أعلنت وزارة الداخلية مقتل سبعة من أفراد الشرطة في هجوم لعناصر إرهابية على منطقة تمركزات لقوات الشرطة جنوب غرب العريش.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها، أن “مجموعة من العناصر الإرهابية قامت بمهاجمة منطقة تمركزات قوات الشرطة جنوب غربي العريش، بشمال سيناء، إذ تصدّت لها القوات، وأسفرت المواجهات عن مقتل ضابط وستة مجندين، ومصرع أربعة من العناصر الإرهابية”.

وأضافت الوزارة: “أنه خلال المواجهات انفجر في أحد الإرهابيين حزام ناسف كان يحمله”. مشيرة إلى أنه جرى العثور بحوزة الإرهابيين على أحزمة ناسفة وأسلحة آلية وقنابل يدوية.

كمين العريش

وفي الخامس من يونيو الماضي، قُتل ثمانية من رجال الشرطة في هجوم على كمين العريش في محافظة شمال سيناء.

وقالت وزارة الداخلية: “إن عددا من العناصر الإرهابية استهدف كمين العريش، وإنه جرى التعامل مع تلك العناصر، وتبادل إطلاق النار، ما أسفر عن مقتل خمسة من العناصر الإرهابية، واستشهاد ضابط وأمين شرطة وستة مجندين”.

ووقع الهجوم على حاجز أمني، بقرية السبيل غربي مدينة العريش، في محافظة شمال سيناء، وفق التلفزيون المصري، فيما نقلت مواقع إلكترونية، عن مصدر أمني قوله: “إن مسلحين استهدفوا نقطة تفتيش بطل 14 فجر الأربعاء، قبيل صلاة عيد الفطر”.

كما أعلنت القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية عقب الهجوم بساعات أنها نجحت في ملاحقة منفذي الهجوم، وحددت أماكنهم في منزل مهجور بحي المساعيد، وقتلت 14 عنصرا منهم.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.