وفاة مأمور قسم الشروق في مكتبه.. انتحار أم قتل خطأ؟

مأمور قسم الشروق
وفاة مأمور قسم الشروق داخل مكتبه- أرشيف

صرحت نيابة الشروق وبدر بدفن جثة مأمور قسم الشروق بعد وفاته في واقعة إصابته بطلق ناري عن طريق الخطأ أثناء تنظيف السلاح، وذلك عقب الانتهاء من مناظرة الجثمان.

ولقي مأمور قسم شرطة الشروق مصرعه، داخل مكتبه إثر إصابته بطلق ناري من سلاحه الميري بالخطأ، وتم نقله للمستشفى.

وكان  اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، قد تلقى إخطارا من قسم شرطة الشروق يفيد بسماع طلق ناري داخل مركز الشرطة، وانتقلت قيادات مديرية الأمن، وتبين من الفحص إصابة العميد أيمن أبو طالب  بطلق ناري بالخطأ وتم نقله للمستشفى.

مأمور قسم الشروق

وتداولت عدد من المواقع الإخبارية أنباء تفيد بانتحار مأمور قسم شرطة الشروق بسبب مروره بحالة نفسية سيئة، وهو ما نفته وزارة الداخلية لاحقا.

وأفاد مصدر أمني بوزارة الداخلية، بأن مأمور قسم الشروق أصيب عن طريق الخطأ أثناء تنظيف سلاحه ليلقى مصرعه فور وصوله إلى المستشفى.

وأشار المصدر إلى أن العميد أيمن أبو طالب أثناء مروره لتفقد الحالة الأمنية والإشراف على تواجد الخدمات بمحيط دائرة القسم، وأثناء عبثه بسلاحه الميري خرجت طلقة عن طريق الخطأ لتنهي حياته في الحال.

وتابع المصدر أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة للتحقيق.

ترقيات الداخلية

وفي 4 أغسطس اعتمد مديرو الأمن في عدد من المحافظات حركة تنقلات وترقيات داخلية لضباط الشرطة في المديريات، ورؤساء مباحث الأقسام والمراكز، وذلك في القليوبية، والجيزة، والشرقية، والغربية، وتنقلات محدودة بالمنوفية.

وفي 25 يوليو الماضي، أعلنت وزارة الداخلية عن حركة تنقلات وترقيات ضباط الشرطة لعام 2019، إذ شملت ترقية ومد خدمة 12154 ضابطا من رتبة ملازم أول وحتى رتبة لواء، ونقل وندب 26 مساعد وزير لمختلف قطاعات الوزارة و20 مديرا للأمن.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها: إن حركة ترقيات الضباط راعت تعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفيا وصحيا للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، وراعت الظروف الاجتماعية والصحية للضباط.

وأوضحت الداخلية أن الترقيات جاءت في إطار تطوير آليات العمل الشرطي، لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة وكل صور وأشكال الجريمة، وإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.