الحصاد: تصعيد الحجاج إلى عرفات.. ومد تنسيق الشهادات المعادلة العربية

الحصاد: تصعيد الحجاج إلى عرفات.. ومد تنسيق الشهادات المعادلة العربية
تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية البالغ عددهم 12 ألف حاج إلى مشعر عرفات- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 9 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تصعيد الحجاج إلى عرفات” و”مد تنسيق الشهادات المعادلة العربية”.

العناوين

سياسة

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن إخلاء منطقة وسط البلد (القاهرة الخديوية)، من السكان وبيعها لمستثمرين أجانب تزامنا مع انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن جهته ردّ المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان اليوم الجمعة، جاء فيه أنه تواصل مع محافظة القاهرة، والتي نفت تلك الأنباء تماما، مُؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لما جرى تداوله حول إخلاء منطقة وسط البلد- القاهرة الخديوية- من السكان وبيعها لمستثمرين أجانب.

اقتصاد

شهدت قناة السويس صباح اليوم الجمعة، عبور أكبر سفينة حاويات في العالم “MSC Gülsün”، فئة “Megamax 24″، بطاقة 23 ألف حاوية، ويبلغ طولها 400 متر، وتعبر القناة في أول رحلة بحرية لها عبر قناة السويس الجديدة.

وسبق أن أشار مميش قبل عدة أيام، إلى استعداد القناة لاستقبال أكبر سفينة حاويات في العالم في معرض حديثه عن إيرادات هيئة قناة السويس خلال العام المالي المنتهي 2018-2019.

تصعيد الحجاج إلى عرفات

مجتمع

بدأت بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الجمعة، في تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية البالغ عددهم 12 ألف حاج إلى مشعر عرفات، استعدادا لأداء الركن الأكبر في فريضة الحج.

ومن جهته، أوضح أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعي، أن البعثة تسلمت المخيمات الخاصة بالحجاج، وأن فريقا من البعثة قام بتسلم المخيمات مع المطوفين وتواجد مشرفي ضيوف الرحمن.

أعلنت محافظة البحر الأحمر رفع حالة الطوارئ القصوى لتأمين زوار مولد أبو الحسن الشاذلي في منطقة وادي حميثرة.

وشهد وادي وجبل حميثرة جنوب محافظة البحر الأحمر توافد عشرات الآلاف من المحافظات المختلفة إلى ضريح أبي الحسن الشاذلي لإحياء الليلة الختامية غدا السبت، والتي تتزامن في كل عام مع حلول وقفة الحجيج على جبل عرفات.

تعليم وصحة

قرر مكتب التنسيق مد تنسيق الشهادات المعادلة العربية حتى 18 أغسطس الجاري، على أن يستمر استقبال طلاب بعض الشهادات الأجنبية المتأخرة شهاداتهم حتى نهاية الشهر الجاري، بحسب ما أعلنه السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وبحسب عطا، يتقدم طلاب الشهادات المعادلة العربية على موقع التنسيق الإلكتروني طبقا للمواعيد المقررة لهم، والتي تنتهي يوم 18 أغسطس الجاري بعد قرار مد تنسيق تسجيل رغباتهم.

 

رياضة

اتخذ اتحاد كرة القدم المؤقت عدة قرارات إصلاحية قبل انطلاق الدوري الجديد المحدد له يوم 19 سبتمبر المقبل، بهدف تطوير المسابقة والتخلص من الأزمات والعيوب التي ضربت المسابقة في نسختها الأخيرة.

كما تضمنت قرارات اتحاد كرة القدم توحيد الكرة المستخدمة في مباريات مسابقة الدوري العام بأقسامه المختلفة، وجرى تكليف حمادة زاهر، مدير التسويق بالاتحاد، بمخاطبة شركة الملابس الراعية للمنتخبات الوطنية، والمبرم معها عقد اتفاق مبدئي، لتوريد العدد المناسب منها لاحتياجات الأندية المشاركة في المسابقة دعما من الاتحاد.

منوعات

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات الخبراء أن يسود غدا السبت الموافق يوم عرفة طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا.

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة على محافظات ومدن مصر غدا، فجاءت كالتالي:

  • القاهرة: 26 – 37.
  • الإسكندرية: 25 – 32.
  • العريش: 24 – 33.
  • شرم الشيخ: 28 – 38.
  • أسوان: 30 – 41.
  • حلايب: 30 – 35.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.