الحصاد: تسليم جثامين ضحايا تفجير معهد الأورام.. وقصر دعم تكافل وكرامة على طفلين

الحصاد: استلام جثامين ضحايا تفجير معهد الأورام.. وقصر الدعم على طفلين في تكافل وكرامة
قصر الدعم على طفلين ضمن منظومة الدعم النقدي "تكافل وكرامة" بداية من سبتمير المقبل- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 7 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “استلام جثامين ضحايا تفجير معهد الأورام” و”قصر الدعم على طفلين في تكافل وكرامة”.

العناوين

سياسة

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي إعادة تخصيص 47 جزيرة من الأراضي المملوكة للدولة والتابعة لمحافظة البحر الأحمر، لمصلحة القوات المسلحة كأراضٍ إستراتيجية ذات أهمية عسكرية.

نُشر القرار الرئاسي اليوم الأربعاء، في الجريدة الرسمية برقم 380 لسنة 2019، ونصّت المادة الثانية منه على إيداع نسخة منه في مأمورية الشهر العقاري المختص بحوافظ بالأبعاد والمساحات للجزر.

أصدر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف تقريرا حديثا عن اقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك، كشف من خلاله أن 2048 صهيونيا بينهم عدد كبير من الحاخامات وأعضاء من منظمات “الهيكل” المزعوم، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى خلال شهر يوليو الماضي.

وأوضح التقرير أن اقتحام المسجد الأقصى المبارك يجرى “وسط حراسة أمنية مشددة من قِبَل عصابات الاحتلال الصهيونية“. بحسب تعبيره.

اقتصاد

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة، اليوم الأربعاء، الذي يُعد من أكبر المشروعات القومية في مجال الأسمدة الفوسفاتية بالشرق الأوسط.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في حفل افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة: “إنّ المجمع وفّر فرص عمل لـ1500 شخص”.

مجتمع

انتهت مصلحة الطب الشرعي بزينهم، رسميّا، من تسليم جميع جثامين ضحايا تفجير معهد الأورام الذي وقع أمام معهد الأورام بالمنيل، إلى أسرهم بعد التعرف على هويتهم جميعا.

وقالت مصادر طبية: “إن دار التشريح بمصلحة زينهم تمكّنت من الحصول على عينات من أسر المفقودين في الحادثة، لإجراء التحاليل اللازمة التي جرى مضاهاتها مع العينات المأخوذة من الجثامين التي وصلت إلى المشرحة، والبالغ عددها نحو 22 جثة وأشلاء”.

قالت نفين القباج، نائب وزيرة التضامن الاجتماعي: إن الوزارة ستفعّل قرار قصر الدعم على طفلين ضمن منظومة الدعم النقدي “تكافل وكرامة” بداية من سبتمير المقبل، مع بدء إدراج 130 ألف أسرة جديدة، وحتى نهاية يونيو 2020.

وأشارت القباج إلى أن مجلس الوزراء كان قد اتخذ قرار قصر الدعم على طفلين في وقت سابق، لافتة إلى أن الوزارة وبالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى تدرس في الوقت الحالي وضع الأسر التي جرى دخولها البرنامج بعدد ثلاثة أطفال، ومدى القدرة على خروج أحدهم مساواة بالأسر الجديدة.

ضحايا معهد الأورام

رياضة

رفض مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مبادرة السلام، التي طرحها حسن راتب، رئيس قناة المحور، للصلح بينه وبين محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

وقال مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية لبرنامج “الزمالك اليوم” على فضائية المحور: “إنه يُكنّ كل التقدير للنادي الأهلي، باعتباره نادٍ عريق وكبير، ولا جدال في هذا الأمر”.

منوعات

ضحايا معهد الأورام

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.