الحصاد: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي.. وإعلان نتيجة تنسيق الجامعات للمرحلة الثانية

الحصاد: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي.. وإعلان نتيجة تنسيق الجامعات للمرحلة الثانية
إعلان الحد الأدنى للقبول بكليات المرحلة الثانية لـ"تنسيق الجامعات 2019"- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 6 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي” و”إعلان نتيجة تنسيق الجامعات للمرحلة الثانية”.

العناوين

سياسة

اعتمد وزير التنمية المحلية، اليوم، حركة تنقلات قيادات الإدارة المحلية، التي شملت نقل وندب قيادات على مستوى المحافظات، شملت 53 رئيس مدينة و9 سكرتيري عموم.

وقال الوزير في بيان له: “إن الوزارة تُجري تقييما ومتابعة لأداء كل القيادات المحلية من سكرتيري عموم وسكرتيري عموم مساعدين ورؤساء المدن والمراكز والأحياء بالمحافظات، لتصعيد المتميز منهم، ومحاسبة المقصرين، بما يساعد في دفع عجلة التنمية على أرض المحافطات، والحصول على رضاء المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم”.

اقتصاد

أعلن البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، أن احتياطي النقد الأجنبي ارتفع إلى نحو 44.917 مليار دولار في نهاية يوليو الماضي، مقابل 44.351 مليار دولار في مايو، بزيادة نحو 566 مليون دولار.

يأتي الارتفاع بعد إعلان وزير المالية أمس، أن مصر تسلّمت الشريحة السادسة والأخيرة، من قرض صندوق النقد الدولي، بقيمة 2 مليار دولار، مؤكدا أنها دخلت بالفعل حسابات وزارة المالية في البنك المركزي المصري.

أعلنت هئية المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق، طرح أراضٍ بطريقة تخصيص جديدة، بالإسناد بالأمر المباشر، في مدينتَي الشيخ زايد والشروق.

كما طرحت وزارة الإسكان مجموعة أراضي بنشاط عمراني متكامل، منها قطعة أرض بنشاط عمراني بمساحة 17.5 فدان، بالقرب من طريق القاهرة السويس، ووصلت نسبة الأراضي المخصصة للإسكان ألا تزيد عن 50% من إجمالي مساحة الأرض، والنسبة البنائية للعمارات ألا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان.

مجتمع

اندلع حريق في مدينة ملاهي “ماجيك لاند”، بمنطقة السادس من أكتوبر بالجيزة، دون وقوع ضحايا، وانتقلت على الفور سيارات الإطفاء، والإسعاف ورجال الحماية المدنية للسيطرة على الحريق قبل امتداده.

وكشف مصدر أمني، تفاصيل الحريق في “ماجيك لاند”، إذ تبين اندلاع النيران بداية في ماكيت مصنوع من الفوم والمعدن، وسرعان ما امتدت النيران إلى مبنى محاكاة، منشأ من المعدن المدعوم بالخشب المصنع والفوم والمواد الكرتونية، ما تسبب في تفاقم النيران،

تعليم وصحة

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى للقبول بكليات المرحلة الثانية لـ”تنسيق الجامعات 2019″.

وتشمل المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية لطلاب الثانوية العامة 230 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية العلمي (علوم ورياضة) والأدبي، بحد أدنى 320 درجة للشعبة العلمية بنسبة 78.05% فأكثر، وبحد أدنى درجة للشعبة الأدبية 279 درجة فأكثر بنسبة 68.05%.

رياضة

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تغريم نادي الزمالك بمبلغ وقدره 22.500 ألف دولار بسبب سلوك جماهيره في نهائي الكونفدرالية الإفريقية الماضية.

وبحسب إعلان الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم، فإن قرار فرض الغرامة على نادي الزمالك جاء خلال اجتماع لجنة الانضباط في 3 يوليو الماضي.

منوعات

احتياطي النقد الأجنبي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *