شرارة وفايبر.. تفاصيل حريق ملاهي ماجيك لاند في 6 أكتوبر

حريق ملاهي ماجيك لاند في 6 أكتوبر
تفاصيل حريق ملاهي ماجيك لاند في 6 أكتوبر - أرشيف

اندلع حريق في مدينة ملاهي “ماجيك لاند”، بمنطقة السادس من أكتوبر بالجيزة، دون وقوع ضحايا، وانتقلت على الفور سيارات الإطفاء، والإسعاف ورجال الحماية المدنية للسيطرة على الحريق قبل امتداده.

وكشف مصدر أمني، تفاصيل الحريق في “ماجيك لاند”، إذ تبين اندلاع النيران بداية في ماكيت مصنوع من الفوم والمعدن، وسرعان ما امتدت النيران إلى مبنى محاكاة، منشأ من المعدن المدعوم بالخشب المصنع والفوم والمواد الكرتونية، ما تسبب في تفاقم النيران،

ورفعت قوات الحماية المدنية عدد سيارات الإطفاء المتعاملة مع النيران إلى 12 سيارة إطفاء حتى الآن، في محاولة للسيطرة على النيران، بحسب “المصدر”.

ماجيك لاند

حريق ماجيك لاند

وتبيّن من الفحص الأمني لحريق ملاهي “ماجيك لاند” قيام عامل بإجراء أعمال صيانة باستخدام معدات كهربائية، ووصل شرار متطاير إلى الماكيت الفايبر، ما تسبب في اندلاع النيران منه، التي تطايرت بسبب كمية الفايبر التي يحتويها الماكيت إلى مبنى محاكاة، أتت عليه النيران، والتهمت سقفه بالكامل.

وما زال رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على النيران، لمنع امتدادها إلى باقي مدينة الملاهي، التي تحوي ألعابا كثيرة منها مصنوع من مواد قابلة للاشتعال.

وتلقت غرفة عمليات النجدة في الجيزة، استغاثة من عمال بمدينة ملاهي “ماجيك لاند” باندلاع نيران، وتفاقهما بما عجز معه العمال عن التعامل مع الموقف بأدوات الطوارئ.

على الفور دفعت قوات الحماية المدنية بـ12 سيارة إطفاء، وجارٍ السيطرة على النيران.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، أنباء عن نشوب حريق هائل في مدينة الإنتاج الإعلامي، بينما أكدت مصادر من داخل المدينة عدم نشوب أي حرائق.

وأوضحت المصادر في تصريح صحفي، أن ما حدث مجرد شرارة دخانية في ملاهي “ماجيك لاند”، نتيجة نقل الألعاب من مكان إلى آخر.

الحرائق في مصر

واندلع عدد من الحرائق في مصر منذ بداية عام 2019، خلّفت خسائر بشرية ومالية ضخمة، هزت الرأي العام، أبرزها حريق محطة مصر، وحرائق في الموسكي والعتبة والرويعي، وهي مناطق مكدّسة بالمحلات والبشر.

وأظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالي حوادث الحريق التي جرى رصدها خلال عام 2016 بلغ عددها 45 ألفا و697 حادثا، واحتلت القاهرة المركز الأول من حيث العدد بـ7289 حادثا، وهو ما شكل نسبة 16% من إجمالي عدد الحوادث.

وجاءت محافظة البحيرة في المركز الثاني بعد القاهرة بـ3408 حوادث بنسبة 7.5%، تلتها حوادث الحريق التي نشبت بمحافظة سوهاج، التي بلغ عددها 3323 بنسبة 7.3% من إجمالي حوادث الحريق خلال عام 2016.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.