الحصاد: ركود في أسواق الأضاحي.. وثبوت رؤية هلال ذي الحجة

الحصاد: ركود في أسواق الأضاحي.. وثبوت رؤية هلال ذي الحجة
أسعار الأضاحي للعام الجاري 2019، تراجعت بنسبة وصلت إلى 20% - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 1 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ركود في أسواق الأضاحي” و”ثبوت رؤية هلال ذي الحجة”.

العناوين

سياسة

أعلن قطاع السجون الإفراج عن 513 سجينا بمناسبة عيد الأضحى، واستكمالا للإفراج عن بعض السجناء بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، وتنفيذا لقرار رئيس الجمهورية رقم 351/2019 بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو.

ويأتي قرار الإفراج عن 513 سجينا بعد أسبوع من الإفراج عن 1563 سجينا، منهم 1250 بموجب عفو رئاسي، و313 بموجب عفو شرطي، بالنسبة لمن استوفوا شروط العفو، وذلك بمناسبة عيد الأضحى، وذكرى ثورة 23 يوليو.

اقتصاد

أوضح ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببور سعيد، خلال تصريحات صحفية، تراجع أسعار الأضاحي للعام الجاري 2019، بنسبة وصلت إلى 20%، ما يعد حافزا مشجعا على حركة البيع والشراء داخل الأسواق، إلا أن الوضع العام لسوق الأضاحي في المحافظة يشهد حالة ركود مقارنة بالسنوات الماضية، حسب تصريحاته.

وشكا تجار الماشية بالإسماعيلية من أن الإقبال ضعيف، سواء على تجار الأضاحي أو المعالف أومحلات الجزارة، بعد أن كان متوقعا زيادة الإقبال في الفترة الحالية بسبب تراجع أسعار الأضاحي إلى حد ما.

مُنيت البورصة المصرية خلال تعاملات شهر يوليو الماضي، بخسائر بلغت نحو 41 مليار جنيه ليبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات نحو 715.1 مليار جنيه، مقابل 756.1 مليار جنيه خلال الشهر السابق بنسبة انخفاض بلغت 5.4%.

وأشار تقرير البورصة المصرية إلى ارتفاع قيم التداول خلال يوليو لتبلغ 46.3 مليار جنيه من خلال تداول 3.855 مليارات ورقة منفذة على 333 ألف عملية، مقارنة بإجمالي قيمة تداول بلغت 20.2 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 2.198 مليار ورقة منفذة على 283 ألف عملية خلال الشهر الماضي.

مجتمع

أعلنت دار الإفتاء المصرية في بيان لها منذ قليل، ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة لعام 1440 هجريا، وأن غدا الجمعة هو أول أيام شهر ذي الحجة.

كما أوضحت دار الإفتاء أن يوم السبت، 10 أغسطس الجاري، سيوافق يوم التاسع من ذي الحجة، وهو وقفة عرفات، وأن عيد الأضحى المبارك يوافق يوم الأحد 11 أغسطس الجاري.

أسواق الأضاحي

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط التحويل بالنسبة للطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس وزارة التعليم للعام الدراسي (2020/2019).

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية أنه سيجرى فتح باب التحويل للطلاب من التربية والتعليم إلى الأزهر الشريف والعكس، على أن يكون من اليوم الخميس، ولمدة شهر واحد، أي: إلى 31 أغسطس الجاري.

رياضة

أعلن نادي الزمالك عن تقييد الثلاثي “محمود كهربا وإسلام جابر ومحمد صبحي” في قائمته الإفريقية، استعدادا لدوري أبطال إفريقيا في نسخته الجديدة.

وأغلق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، مساء أمس، القيد الإفريقي أمام الأندية المصرية المُشارِكَة في النسخة الجديدة لدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية.

منوعات

أسواق الأضاحي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.