مذكرة برلمانية تطالب بإحالة بهاء أبوشقة للجنة القيم.. تفاصيل

مذكرة برلمانية تطالب بإحالة بهاء أبوشقة للجنة القيم.. تفاصيل
نائب مصر الجديدة تقدم بالمذكرة بعدما نشر بهاء الدين أبوشقة تقارير ومقالات ضده على موقع وجريدة الوفد- أرشيف

تقدم كريم سالم، عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة، بمذكرة إلى علي عبد العال، رئيس البرلمان، يطالب فيها بإحالة المستشار بهاء الدين أبوشقة عضو المجلس إلى لجنة القيم.

وأوضح النائب سالم أنه تقدم بالمذكرة بعدما نشر المستشار بهاء الدين أبوشقة تقارير ومقالات ضده على موقع وجريدة الوفد خلال الأيام الماضية، وذلك بصفته، رئيسا لحزب الوفد ورئيسا لمجلس إدارة جريدة حزب الوفد، ورئيس هيئته البرلمانية.

وبيّن سالم في مذكرته إلى رئيس مجلس النواب، أن موقع وجريدة حزب الوفد نشرا مقالا لرئيس تحرير الجريدة وجدي زين الدين، بعنوان “خسئت أيها النائب القزم الجاهل”، إضافة إلى نشر تقرير بعنوان “كريم سالم.. النائب الفاشل.. تفرغ للفيس بوك.. ودائرة مصر الجديدة تلفظه”.

سب وقذف

وجاء في نص المذكرة: “السيد الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.. مذكرة بشأن إحالة العضو بهاء الدين بدر أبوشقة للجنة القيم.. بعد الاطلاع على مواد 29 / 30 / 368 / 381 / 382.. فوجئت بنشر موضوع بالموقع الإلكتروني لجريدة الوفد يوم الخميس 25 يوليو 2019 الساعة 21:06 وكذلك بجريدة الوفد يوم الجمعة 26 يوليو 2019″.

وأضاف النائب في المذكرة: “يتهمني بأفظع الاتهامات بدون أي دليل أو سند قانوني، وينعتني بأفظع العبارات والشتائم وتحمل بين طياتها ألفاظا تشكل جريمة السب والقذف لشخص ذي صفة نيابية عامة بدون وجه حق والمعاقب عليها في المادة 306 من قانون العقوبات المعدلة بالقانون 147 لسنة 2006”.

وتابع النائب: “وبناء على ما سبق قمت بالاتصال بالسيد بهاء أبوشقة ظهر يوم الجمعة 26 يوليو، حيث يعد مسئولا بالتضامن مع رئيس تحرير جريدة الوفد، وأكد لي أنه بالفعل قام بتوجيه رئيس تحرير الجريدة السيد وجدي زين الدين بكتابة المقال بناء على معلومات خاطئة وصلت إليه، وأن الأمر به سوء تفاهم وسيتم تصحيح الواقعتين”.

واستطرد: “إلا أنه في اليوم التالي، قامت جريدة وموقع حزب الوفد بعمل مقال ثانٍ بهدف التشهير بي، وهو الأمر الذي يؤكد إصرار السيد بهاء أبوشقة على توجيه جريدة حزب الوفد ورئيس تحريرها للهجوم الممنهج على شخصي”.

المسئولية والمؤسسة التشريعية

وأوضح كريم سالم في مذكرته: أنه “بالرغم من أن السيد بهاء أبوشقة عضو مجلس نواب ورئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، وكذلك رئيس للجنة القيم، الأمر الذي من المفترض أن يشعره بالمسئولية تجاه زملائه، إلا أن عكس ذلك ما حدث”.

واستنكر قائلا: “إن ما ارتكبه النائب بهاء أبوشقة يدخل ضمن أعمال المادة 29 من لائحة مجلس النواب بشأن المخالفات التي تشكل خروجا على القيم الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية أو المبادئ الأساسية السياسية أو الاقتصادية للمجتمع المصري”.

وفي نهاية المذكرة، طالب النائب بإحالة بهاء أبوشقة إلى لجنة القيم، قائلا: “إن ما اقترفه أبوشقة يعتبر إخلالا بواجبات العضوية، كما خالف أيضا المادة 368 من لائحة المجلس حيث لم يراعِ أصول اللياقة مع زملائه بالمجلس”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.