الحصاد: الأسر المصرية تنفق 37% من مصروفاتها على الطعام و3.5% منها يعيشون في غرفة

الحصاد: الأسر المصرية تنفق 37.1% من مصروفاتها على الطعام و3.5% يعيشون في غرفة
3.5% من الأسر المصرية يعيشون في غرفة في وحدة سكنية، بينما يقطن نحو 2.3% في بيت ريفي- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 30 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الأسر المصرية تنفق 37% من مصروفاتها على الطعام و3.5% منها يعيشون في غرفة”.

العناوين

سياسة

تقدم كريم سالم، عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة، بمذكرة إلى علي عبد العال، رئيس البرلمان، يطالب فيها بإحالة المستشار بهاء الدين أبوشقة عضو المجلس إلى لجنة القيم.

وأوضح النائب سالم أنه تقدم بالمذكرة بعدما نشر المستشار بهاء الدين أبوشقة تقارير ومقالات ضده على موقع وجريدة الوفد خلال الأيام الماضية، وذلك بصفته، رئيسا لحزب الوفد ورئيسا لمجلس إدارة جريدة حزب الوفد، ورئيس هيئته البرلمانية.

اقتصاد

أظهر بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك لعام (2018/2017) الذي أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن الأسر المصرية تنفق 37.1% من قيمة إنفاقها السنوي على الطعام والشراب.

وكشف البحث عن أن إنفاق الأسرة المصرية على السكن ومستلزماته يأتي في المرتبة الثانية، يليه الخدمات والرعاية الصحية، ثم الانتقالات والنقل.

مجتمع

ذكر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في بيان اليوم، أن 74.5% من الأسر المصرية تعيش في شقة سكنية، منها 87.5% من أسر الحضر، مقابل 63.4% في الريف، بينما يقطن 17.3% في “مبنى كامل”، منها 7.1% من الحضر مقابل 25.8% في الريف.

وأشار البيان إلى أن 3.5% من الأسر المصرية يعيشون في غرفة في وحدة سكنية، بينما يقطن نحو 2.3% في بيت ريفي، منها: 3.8%، ونحو 1.6% تعيش في غرفة مستقلة أو أكثر، و0.8% في أكثر من شقة و0.1% في فيلا.

كشفت الهيئة القومية للأنفاق عن إغلاق شارع الهرم مدة ثلاث سنوات، لبدء أعمال الحفر الخاصة بإنشاء الخط الرابع للمترو “مترو الهرم”، والتي ستبدأ نهاية العام الجاري.

وقال المهندس أيسر رأفت، المتحدث باسم الهيئة القومية للأنفاق: إن تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق بشارع الهرم، يستلزم إغلاق الشارع طوال فترة تنفيذ المشروع والتي تصل إلى ثلاث سنوات بعد بدء أعمال الحفر.

تعليم وصحة

أوضحت المؤشرات الأولية عن توقعات بتراجع تنسيق الثانوية الأزهرية هذا العام مقارنة بالعام الماضي، لأن نسبة نجاح الطلاب العامة في مختلف الشعب هذا العام أقل من نسبة نجاح الطلاب في العام الماضي.

ومن جهته، قال غانم السعيد، عميد كلية الإعلام، ومسئول المركز الإعلامي في جامعة الأزهر: إن فتح باب تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2019 سيكون خلال الأيام المقبلة لاستقبال رغبات الطلاب الناجحين في الدور الأول.

الأسر المصرية

رياضة

أعلن النادي الأهلي بشكل رسمي التعاقد مع مدافع النادي الإسماعيلي محمود متولي لينضم إلى صفوف لاعبيه بداية من الموسم الجديد.

ووفقا للموقع الرسمي للنادي الأهلي، فإن أمير توفيق، مدير التسويق والتعاقدات بالنادي، نجح في إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالصفقة.

منوعات

الأسر المصرية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.