الحصاد: صندوق النقد يوافق على الشريحة الأخيرة.. والأهلي بطل الدوري

الحصاد: صندوق النقد يوافق على الشريحة الأخيرة.. والأهلي بطل الدوري
صندوق النقد الدولي يوافق على صرف الشريحة السادسة والأخيرة بقيمة ملياري دولار- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 24 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “صندوق النقد يوافق على الشريحة الأخيرة” و”الأهلي بطل الدوري”.

العناوين

سياسة

كشف صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، عن مناقشات تجرى داخل المجلس بشأن إعادة بث جلسات البرلمان على الهواء مباشرة.

وأضاف حسب الله خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمجلس النواب، أن طرح النقاش حول إعادة بث جلسات البرلمان لا علاقة له باقتراب الانتخابات البرلمانية الجديدة العام المقبل.

اقتصاد

وافق صندوق النقد الدولي على تقرير المراجعة الخامسة والأخيرة لبرنامج مصر للإصلاح الاقتصادي، وصرف الشريحة السادسة والأخيرة بقيمة ملياري دولار.

وتوصّلت مصر في مايو الماضي إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع الصندوق، لصرف الشريحة الأخيرة بقيمة مليارَي دولار من القرض البالغ 12 مليار دولار.

مجتمع

أطلق شخص النار بشكل عشوائي مساء اليوم الأربعاء، في موقف أحمد حلمي بالقاهرة، مما أدى إلى وقوع إصابات بين المواطنين.

وقال مصدر أمني في مديرية أمن القاهرة: إن شخصا يُرجح أنه “مضطرب نفسيا”، خطف بندقية آلية من مجند، وأطلق النار بصورة عشوائية في المكان، مما أسفر عن وقوع إصابات.

تعليم وصحة

شهدت مكاتب تظلمات الثانوية العامة التي بدأت، الثلاثاء قبل الماضي، وتستمر لمدة ثلاثين يوما ازدحاما كبيرا.

ويحاول الطلاب المتضررون من نتائجهم، التظلم علي درجات كراسات إجاباتهم في مقر لجان النظام، والمراقبة التابعة لكنترولات الثانوية العامة، أملا في تعديل نتائجهم.

رياضة

بات فريق النادي الأهلي بطلا للدوري رسميا للموسم الرابع على التوالي والمرة الـ41 في تاريخه، بعد فوزه على المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف، خلال مباراة اليوم باستاد برج العرب في الجولة الـ33 للدوري الممتاز.

وبعد فوزه، رفع الأهلي رصيده إلى 77 نقطة حاسما لقب الدوري دون الانتظار لمباراته مع الزمالك، الأحد المقبل، وسجل ثلاثية الأهلي: علي معلول وحسين الشحات “هدفين”، فيما سجل سيف الجزيري هدف المقاولون.

تأهل منتخب مصر إلى دور الثمانية في مونديال الشباب لكرة اليد المقام حاليا بإسبانيا، بعد التغلب على صربيا بنتيجة 30-29 في مباراة مثيرة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الشباب المصري لكرة اليد بنتيجة 15-14، وقدم الفريق المصري أداء رائعا، وكان هو المبادر بالتسجيل، حيث قام بتسديد 28 تصويبة على المرمى، سجل منها 15 هدفا، وسط تألق من الحارس الصربي الذي أضاع عددا من الأهداف على منتخب مصر.

منوعات

توفيت والدة الفنانة يسرا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بعد صراع مع المرض، وجرى تشييع جثمان الراحلة عقب صلاة عصر اليوم من مسجد السيدة نفيسة.

ونشرت الصفحة الرسمية للفنانة على الفيس بوك، خبر وفاة والدة يسرا ونعت الراحلة، وكتبت: “بمزيد من الرضا والتسليم ننعي لكم وفاة والدة الفنانة يسرا، لله ما أخذ ولله ما أعطى، إنا لله وإنا إليه راجعون.. نسألكم الفاتحة والدعاء، إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله”.

صندوق النقد

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.