شيخ الأزهر يُجري جراحة بفرنسا.. اعرف حالته الصحية

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر يُجري جراحة ناجحة بالعين في فرنسا - أرشيف

أجرى أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، عملية جراحية ناجحة بالعين، وذلك في أحد مستشفيات العاصمة الفرنسية باريس.

وغادر شيخ الأزهر مصر في الثاني من شهر يوليو الجاري، وذلك في رحلة علاجية إلى ألمانيا، شملت إجراء بعض الفحوصات الطبية المتعلقة بالعمود الفقري، واستكمال العلاج الطبيعي بناء على نصيحة الأطباء المعالجين، ثم انتقل إلى إجراء عملية جراحية بالعين.

صحة شيخ الأزهر

وشهدت الفترة الماضية، منذ أن جرى الإعلان عن سفر شيخ الأزهر إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية جدلا واسعا، الأمر الذي دعا شقيقه محمد الطيب للخروج في أكثر من مرة، للتأكيد على أن الحالة الصحية لشقيقه جيدة.

وكشف عن أن الشيخ الطيب يخضع لسبع جلسات للعلاج الطبيعي في ألمانيا، لتخفيف الآلام بمنطقة فقرات العنق.

وقال شقيق شيخ الأزهر: “إن الشيخ الطيب يُجري اتصالات يومية بأسرته في الأقصر، للاطمئنان عليهم، وللتعرف على عملية سير الأمور بداخل ساحة الطيب، التي يقصدها الآلاف من المريدين بشكل يومي”.

عودة الطيب

وعن موعد عودة شيخ الأزهر، أشار شقيق الإمام إلى أن الإمام سيعود قريبا لمصر، عقب انتهاء جلسات العلاج الطبيعي، ليواصل عمله بمشيخة الأزهر، كما أنه سوف يقضي فترة إجازته في الأقصر.

وقال محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر: “إن الإمام الطيب يتابع بصفة دورية الأعمال التي تُجرى داخل المشيخة والجامعة، موصيا بمتابعة حالة الطالب المصاب في الأقصر، وأن جميع الفعاليات، مثل: مؤتمر اتحاد الجامعات الإفريقية، وحملة اطمئن على قلبك، التي تهدف لتوقيع الكشف الطبي على الوافدين، تُجرى وفقا لاهتماماته بالأشقاء الأفارقة”.

وأضاف المحرصاوي: “أن ما يُثار عن عودة فضيلة الإمام من ألمانيا في وسائل الإعلام غير صحيح، وأن فضيلته سيعود عقب الانتهاء من إجراء الفحوصات الطبية اللازمة”.

منذ عام 2010، تولى أحمد الطيب، الإمام الأكبر، مشيخة الجامع الأزهر، ورئاسة مجمع البحوث الإسلامية، وقد كان قبلها مفتيا للجمهورية، ثم رئيسا لجامعة الأزهر، كما يرأس حاليا مجلس حكماء المسلمين ومقره أبو ظبي.

تهنئة طلاب الثانوية

والسبت الماضي، أجرى الطيب اتصالات هاتفية بالطلاب أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية من الشُّعب المختلفة “شعبة إسلامية، علمي، أدبي”، هنأهم فيها بنجاحهم وتفوقهم، متمنيا لهم ولجميع طلاب الأزهر مزيدا من التقدم والنجاح.

وأشاد بتفوق هؤلاء الطلاب وما بذلوه من جهد حتى يصلوا لهذا المستوى، كما حرص فضيلته على التواصل مع أولياء أمور الطلاب، وشكرهم على ما قدموه لأبنائهم من جهد ودعم ودعاء وطمأنينة، مؤكدا أن الأسرة هي سر التفوق والنجاح لكل طالب.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *