فتح العداد بـ7 جنيهات.. اعرف تسعيرة التاكسي الأبيض الجديدة

التاكسي الأبيض
سبعة جنيهات فتح عداد التاكسي الأبيض والكيلو بثلاثة جنيهات بعد زيادة البنزين - أرشيف

أعلنت محافظة القاهرة تفاصيل الزيادة الجديدة في تسعيرة ركوب التاكسي الأبيض وذلك بعد تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار المحروقات أمس الجمعة.

وأوضحت أن رسوم فتح عداد التاكسي الأبيض طبقا للزيادة الجديدة في تعريفة الركوب، بعد زيادة أسعار المحروقات سبعة جنيهات وتشمل 1 كيلو متر، بدلا من ستة جنيهات في التسعيرة القديمة.

التاكسي الأبيض

كما تقرّر تحديد نسبة الزيادة في أجرة التاكسي الأبيض بقيمة 50 قرشا لكل كيلو متر واحد يقطعه التاكسي.

وعن أسعار انتظار السيارات، قالت المحافظة: “إن الساعة الأولى في التسعيرة الجديدة تبلغ 17 جنيها، وكل ساعة إضافية ثمانية جنيهات”.

وفي السياق ذاته، أعلنت شركة مواصلات مصر، عن زيادة في أسعار التذاكر بنسبة 20%.

وأعلنت المحافظات أمس الجمعة زيادة تعريفة ركوب المواصلات التي أقرتها اللجنة العليا للإشراف على المواقف، بالتنسيق مع الإدارات العامة للمرور، وقدرها 15%، وذلك بعد رفع أسعار الوقود.

ففي بور سعيد ارتفعت تعريفة الركوب بين بور سعيد والمرج من 49.5 إلى 55 جنيها، وبين بور سعيد والإسماعيلية من 19 جنيها إلى 22 جنيها، وبين بور سعيد والسويس أو الزقازيق من 40 جنيها إلى 44 جنيها، وبين بور سعيد ودمياط من 13 جنيها إلى 15 جنيها.

كما ارتفعت تعريفة الركوب بين بور سعيد والمنصورة من 27.5 إلى 31 جنيها، وبين بور سعيد والقنطرة من 16 إلى 18 جنيها، وبين بور سعيد والإسكندرية من 54 إلى 60 جنيها.

وفي أسيوط، نصّت القرارات الصادرة من المحافظات بزيادة تعريفة الركوب للسيارات كالتالي:

  • التاكسي: ثمانية جنيهات.
  • السيرفيس: 2 جنيه داخل المدينة، وأربعة جنيهات لمدينة أسيوط الجديدة.

وأعلنت محافظ الدقهلية، أن أسعار ركوب سيارات السرفيس لكل الخطوط داخل مدينة المنصورة هو 2 جنيه، وأن بداية البنديرة للتاكسي ستة جنيهات، ويجرى احتساب كل كيلو بسعر 1.25 جنيه.

زيادة أسعار الوقود

وأمس الجمعة رفعت الحكومة أسعار الوقود للمرة الخامسة منذ يونيو 2014، وأعلنت محطات البنزين رفع أسعار الوقود بنسب تصل إلى 30% طبقا لقرار الحكومة لتكون على النحو التالي:

  • البنزين 92 أوكتين: من 6.75 إلى 8 جنيهات للتر.
  • البنزين 80 أوكتين: من 5.50 إلى 6.75 جنيهات.
  • البنزين 95: من 7.75 إلى 9 جنيهات للتر.
  • السولار: من 5.50 إلى 6.75 جنيهات للتر.

كما تضمّن القرار أكبر زيادة في سعر أسطوانات البوتاجاز، إذ ارتفعت من 50 جنيها إلى 65 جنيها للاستهلاك المنزلي، ومن 100 جنيه إلى 130 جنيها للاستهلاك التجاري.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.