مباراة مصر وجنوب إفريقيا: تجهيزات فنية واستعدادات أمنية

مباراة مصر وجنوب إفريقيا: تجهيزات فنية واستعدادات أمنية
المنتخب المصري يستعد لمواجهة نظيره الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل- أرشيف

استعدادات مكثفة قبل خوض مباراة مصر وجنوب إفريقيا في دور الـ16 من كأس الأمم الإفريقية 2019 يوم السبت المقبل على استاد القاهرة في التاسعة مساء، وهي البطولة التي تنظمها مصر من 21 يونيو حتى 19 يوليو.

فمن جهته وصف إيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر، حصول المنتخب على العلامة الكاملة بأنه أمر طبيعي، كما أكد أن مشاركة عمرو وردة في المباراة المنتظرة أمام جنوب إفريقيا، متوقفة على رؤية مدرب المنتخب خافيير أجيري، إذ إن عقوبة اللاعب انتهت.

وقال لهيطة في تصريحات تليفزيونية: “عقوبة اللاعب انتهت وأصبح متاحا الآن، لكن موقف مشاركته في يد مدرب المنتخب خافيير أجيري”.

وكان عمرو وردة استبعد من قائمة المنتخب المصري مؤخرا على خلفية انتشار فيديو مخل منسوب له على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنه عاد مجددا لمعسكر المنتخب الوطني بعد موافقة الجهاز الفني.

العلامة الكاملة

وتعليقا على حصول منتخب مصر على العلامة الكاملة في دور المجموعات، قال لهيطة :”أمر طبيعي الحصول على العلامة الكاملة نظرا لإقامة البطولة على ملعبنا وبين جماهيرنا”.

ولفت إلى أهمية المباريات القادمة بقوله :”البطولة بدأت من الآن، فالخاسر سيودع المنافسات على عكس دور المجموعات يتم تجميع النقاط”.

وكان المنتخب المصري نجح في الحصول على العلامة الكاملة بعد الفوز في أول ثلاث مباريات على حساب كل من زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.

وأشار  لهيطة إلى أنه أجرى اتصالا هاتفيا باللاعب محمود عبد الرحيم “جنش” بعد إجراء العملية، موضحا أن المنتخب بالكامل اطمئن على نجاح العملية التي خضع لها جنش.

وكان جنش تعرض للإصابة في معسكر المنتخب المصري استعدادا لمباراة أوغندا الأخيرة، لتثبت الأشعة تعرض اللاعب لقطع في وتر أكليس.

مباراة مصر وجنوب إفريقيا

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل، في تكرار للمباراة النهائية التي جرت بينهما عام 1998.

وتأهلت مصر كأول المجموعة الأولى بتسع نقاط، بينما تأهلت جنوب إفريقيا كأفضل ثالث في المجموعة الرابعة بثلاث نقاط، حيث يطبق نظام تأهل أفضل أربع فرق حصولا على المركز الثالث لأول مرة، بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة لـ24 منتخبا.

ومن جانبها، صرحت  وزاره الداخلية، أنه سيتم فتح أبواب الاستاد للجماهير من الساعة 12 ظهرا يوم المباراة، على أن تغلق الأبواب في تمام الساعة الثامنة مساء.

وأكدت أنه لن يسمح بالدخول عقب هذا الموعد، كما لن يسمح بدخول الاستاد إلا لحاملي الـFAN ID والتذكرة الخاصين بالمشجع، وأن تكون التذكرة مربوطة بالـFan Id.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.