الحصاد: الرقابة الإدارية تضبط وقائع فساد.. وتحديد قواعد صرف العلاوة الخاصة والحافز

الحصاد: الرقابة الإدارية تضبط وقائع فساد.. وتحديد قواعد صرف العلاوة الخاصة والحافز
احتساب العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، بنسبة 7% من الأجر الوظيفي- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 3 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الرقابة الإدارية تضبط وقائع فساد” و”تحديد قواعد صرف العلاوة الخاصة والحافز”.

العناوين

سياسة

ألقت هيئة الرقابة الإدارية اليوم الأربعاء، القبض على العديد من الأشخاص المتهمين في وقائع فساد ورشاوى، أبرزها رشوة طلبتها مديرة إدارة المشروعات الصناعية بجهاز شئون البيئة، وانتحال مدير بإحدى شركات الاستثمار والتنمية السياحية بمدينة الغردقة، صفة عضو بهيئة الرقابة الإدارية وحصوله على مبالغ مالية.

كما ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على مدير الإدارة الهندسية، ومهندس التنظيم بمجلس مدينة دهب، جنوب سيناء، في اتهامهما بالحصول على مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

اقتصاد

أعلن محمد معيط، وزير المالية، صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وكذلك العلاوة الخاصة المقررة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والحافز الشهري للموظفين والعاملين بالدولة.

وقال الوزير: “إنه سيُجرى احتساب العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، المستحقة في أول يوليو الجاري بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيها شهريا، ودون حد أقصى، وتُعد هذه العلاوة جزءا من الأجر الوظيفي للموظف، وتُضم إليه اعتبارا من أول يوليو الجاري”.

حذرت غرفة الجيزة التجارية، في بيان اليوم الأربعاء، من موجة تضخمية في الأسعار تعقب تطبيق منظومة الدعم النقدي الجديدة، التي تتجه الحكومة إلى تطبيقها.

وطالبت الغرفة الحكومة بالتنسيق مع القطاع الخاص، واتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية، للحيلولة دون وقوع موجة تضخمية في أسعار السلع.

مجتمع

تواصل قوات الحماية المدنية بمحافظة الجيزة عمليات التبريد، لموقع حريق مصنع بلاستيك بمدينة السادس من أكتوبر، تحسبا لتجدد اشتعال النيران، فيما انتقل فريق من النيابة العامة بأكتوبر، لمعاينة موقع حريق مصنع بلاستيك.

وكشفت معاينة أجهزة الأمن بالجيزة للحريق، أن تسرب غاز نتج عن أسطوانة هو سبب اشتعال النيران، وتفحم جثة عامل وإصابة ثمانية آخرين، وأوضحت المعاينة أن المصنع يقع على مساحة 2000 متر، والتهمت النيران معظم محتوياته.

الرقابة

تعليم وصحة

فتح موقع التنسيق الإلكتروني على بوابة الحكومة، باب التسجيل إلكترونيا في اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، وفقا لتصريحات السيد عطا، المشرف العام على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ووفقا للإعلان، يبدأ الحجز والتسجيل للاختبارات من 6 يوليو الجاري، ويستمر إلى يوم السبت 20 يوليو.

رياضة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اختيار محمد صلاح على رأس أربعة لاعبين مصريين، ضمن التشكيل المثالي لدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والذي اختتمت مبارياته، مساء أمس الثلاثاء.

واحتوى تشكيل دور المجموعات الذي أعلنه الكاف على أربعة لاعبين مصريين ضمن صفوفه، وهم: محمد صلاح، ومحمد الشناوي، وأحمد المحمدي، وأحمد حجازي.

منوعات

أعلن الفنان أشرف عبد الباقي انتهاء عروض “مسرح مصر” بعد تقديم الموسم السابع له في عيد الأضحى المبارك.

وفي مقطع فيديو ظهر فيه عبد الباقي برفقة عدد من أبطال العمل، قال: “إنهم قدموا أكثر من 120 عرضا مسرحيا”، متمنيا أن يحقق الموسم الأخير نجاحا مثل المواسم السابقة.

الرقابة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.