الحصاد: السيسي في قمة العشرين.. والبورصة تخسر 60.4 مليار في 3 أشهر

الحصاد: السيسي في قمة العشرين.. والبورصة تخسر 60.4 مليار في 3 أشهر
خسارة البورصة بلغت نحو 60.4 مليار جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 28 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “السيسي في قمة العشرين” و”البورصة تخسر 60.4 مليار في 3 أشهر”.

العناوين

سياسة

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، عدة لقاءات مع زعماء ومسئولين أثناء تواجده بأوساكا في اليابان، للمشاركة في قمة العشرين.

وبحسب تصريحات السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فإن الرئيس السيسي التقى مع رئيس الوزراء الإيطالي، جيوسبي كونتي، على هامش انعقاد أعمال قمة مجموعة العشرين، وبعد ذلك عقد أربعة لقاءات أخرى مع كل من: الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيس وزراء جمهورية الهند، ناريندرا مودي، وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وكريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولي.

اقتصاد

سجلت البورصة المصرية خسارة بلغت نحو 60.4 مليار جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري، وتراجع  رأس المال السوقي لأسهم الشركات بنسبة 7.4% إذ بلغ 756.1، مقابل 816.6 خلال الربع السابق له.

وجاءت خسارة البورصة في الربع الثاني من العام في ظل انخفاض قيم التداول خلال الربع الحالي، لتبلغ 50.8 مليار جنيه من خلال تداول 6.996 مليارات ورقة منفذة على 892 ألف عملية، مقارنة بإجمالي قيمة تداول بلغت 82.6 مليار جنيه، وكمية تداول بلغت 15.551 مليار ورقة منفذة على 1.568 مليون عملية، خلال الربع السابق له.

أسعار الجمعة

مجتمع

طالب رمضان عبد المعز، أحد شيوخ الأزهر الشريف، بقصر مدة خطبة الجمعة على أربع أو خمس دقائق على الأكثر.

وقال عبد المعز خلال برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر فضائية “dmc”، مساء الخميس: إنه لابد من إعادة النظر في وقت خطبة الجمعة، وكذلك وقت صلاة الجمعة. مضيفا: “خطبة الجمعة عندنا بتوصل إلى 45 دقيقة، والمفروض أنها لا تستغرق 4 أو 5 دقائق بالكتير، ده النبي كان بيصلي بسورة الأعلى والغاشية، أطول من الخطبة”. بحسب قوله.

كشف أحمد كمال، معاون أول وزير التموين عن تفاصيل مقترح تحويل الدعم العيني إلى نقدي مشروط، والتحول إلى منظومة الخبز الجديدة وهو الأمر الذي يجرى دراسته حاليا من قبل المختصين، بالتعاون مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية وقطاع الرقابة والتوزيع. بحسب تصريحاته.

ولفت كمال إلى تصريحات وزير التموين بمجلس النواب، بشأن تحويل الدعم العيني إلى نقدي مشروط، وتطبيق منظومة الخبز الجديدة، إذ قال: “إن بطاقات التموين بدلا من أن يسجَّل عليها عدد الأرغفة سيكون الكارت مشحونا بفلوس، بقيمة عدد الأرغفة المستحقة لكل مواطن”.

تعليم وصحة

أوضح عبد الرحمن البرعي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أنه لا يمكن تطبيق نظام الثانوية العامة التراكمي الجديد لعام 2019- 2020، لعدم تعديل قانون الثانوية العامة حتى الآن.

وبحسب البرعي فإن تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد، لا يمكن إقراره على طلاب الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي المقبل، لعدم تعديل القانون رقم 20 لسنة 2012، الخاص بنظام الثانوية العامة.

رياضة

الأنباء التي ترددت منذ الأمس أصبحت اليوم خبرا رسميا، بعد أن قرر اتحاد كرة القدم المصري قبول اعتذار اللاعب عمرو وردة عما بدر منه، وعودته إلى معسكر المنتخب. وفق ما أعلنه أحمد شوبير، نائب رئيس الاتحاد.

شوبير أعلن عبر صفحته على فيس بوك، أنه تقرر بشكل رسمي عودة اللاعب عمرو وردة من جديد إلى معسكر المنتخب المصري المشارك في كأس الأمم الإفريقية، دون أن يشير لمزيد من التفاصيل.

منوعات

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس غدا السبت، إذ يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة جنوبا نهارا، لطيف ليلا.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد عن حالة طقس السبت، تقل الرؤية بسبب الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.