مصرع 8 وإصابة 25 في ست حوادث بالمحافظات

مصرع 8 وإصابة 25 في ست حوادث بالمحافظات
حادث الإسماعيلية أسفر عن مصرع وإصابة 14 شخصا- أرشيف

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم فيما أصيب 25 آخرون، في ست حوادث بالمحافظات اليوم، أبرزها حادث الإسماعيلية، الذي أسفر عن مصرع وإصابة 14 شخصا، وحادث الجيزة.

وتوفي سبعة أشخاص فيما أصيب سبعة آخرون بإصابات متفرقة بالجسد، تنوعت ما بين كدمات وسحجات وكسور وجروح، نتيجة انقلاب السيارة الميكروباص التي كانوا يستقلونها على طريق الإسماعيلية- الزقازيق، دائرة مركز شرطة أبو صوير بالإسماعيلية.

وأسفر الحادث عن مصرع كل من “ندا أسامة علي” 20 عاما، و”جمالات محمد عليوة ” 80 عاما، و”محمد جمال محمد” 42 عاما، و”سعيد محمود عبد القادر” 56 عاما، مقيمون بأبوصوير، و”حنان خالد أيمن” 66 عاما مقيمة بحي السلام، و”محمود محمد بهجت” 38 عاما، مقيم بقرية نفيشة، بالإضافة إلى جثة أخرى.

ست حوادث بالمحافظات

وفي الحوادث التي بلغت ست حوادث بالمحافظات، وتحديدا في الجيزة، لقي أمين شرطة مصرعه في حادث تصادم بين دراجته البخارية وتوك توك بالعياط، وجرى نقل الجثة إلى المشرحة وتولت النيابة التحقيق.

وأفادت التحريات بأنه أثناء سير “رجب.هـ” أمين شرطة بقسم شرطة العياط، بدراجته النارية “موتوسيكل” اصطدم به “توك توك” على طريق مصر- أسيوط الزراعي أثناء عودته من عمله، ونتج عنه إصابته بنزيف داخلي في المخ، وجرى نقله إلى المستشفى، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته.

حادث العلمين

كما أصيب أربعة أشخاص في حوادث بالمحافظات اليوم، إثر انقلاب سيارة، صباح اليوم، بالكيلو 8 على طريق العلمين- وادي النطرون، في نطاق مدينة العلمين، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى للعلاج.

وفي الفيوم أصيب شخصان في حادث سيارتين أعلى طريق الفيوم الصحراوي، مما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، فيما جرى نقل المصابين إلى المستشفى.

حادث مطروح

كما أصيب خمسة أشخاص في حادث تصادم بطريق مطروح – عجيبة، وجرى نقل المصابين للمستشفى.

والمصابون هم: “عزت .ا.خ “56 سنة، مقيم بالبحيرة، و”عبد الكريم. ع.م “38 سنة، مقيم بمطروح، و”أنس. ا.م ” 14 سنة، مقيم بالبحيرة، و”محمود. ع.ا “19 سنة، مقيم بالبحيرة، و”زياد. ع.ع “14 سنة، وجرى الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين لمستشفى مطروح العام لتلقي العلاج.

حادث الدقهلية

وفي الدقهلية أصيب سبعة أشخاص بإصابات مختلفة، عقب حادث تصادم على طريق برج النور العرب أجا أمام قرية ديرب بقطارس، نتيجة تصادم توكتوكين في المواجهة، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى.

وأوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في تقرير له يوم 11 يونيو الجاري، التكلفة الاقتصادية بشأن حوادث الطرق في مصر عام 2017″.

وذكر التقرير أن التكلفة الكلية المقدرة للوفيات البالغ عددها 3747 حالة وفاة بلغت نحو 22.1 مليار جنيه، كما بلغت التكلفة المقدرة للإصابات البالغة 13 ألفا و998 حالة إصابة 4.7 مليارات جنيه، بالإضافة إلى التعويضات المسددة من شركات التامين والبالغة 2.1 مليار جنيه عام 2017.

وبلغت التكلفة المقدرة للحوادث 28.9 مليار جنيه عام 2017، وتوقع التقرير أن تنخفض القيمة المستقبلية لتكلفة حوادث الطرق إلى 27.1 مليار جنيه عام 2020.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.