شوبير: طائرات “درون” لمراقبة حركات كل مشجع بأمم إفريقيا

طائرات درون
مراقبة حركات كل مشجع في أمم إفريقيا بطائرات درون - أرشيف

قال الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة: “إنه سيُجرى استخدام طائرات درون في تأمين إستادات بطولة أمم إفريقيا 2019″.

وأضاف أحمد شوبير، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، اليوم: “لأول مرة سيُجرى تأمين جميع إستادات بطولة أمم إفريقيا باستخدام طائرات درون”.

وتابع: طائرات درون ستقوم بتصوير وجوه جميع من في الملعب، ومطابقتها مع الـ”ID” الخاص بكل مشجع حجز تذكرة، ومراقبة حركته طوال وجوده في الإستاد”.

لأول مرة سيتم تأمين جميع إستادات بطولة أمم إفريقيا بإستخدام طائرات "درونز " والتي من خلالها سيتم تصوير وجوه جميع مَن في…

Gepostet von ‎احمد شوبير – Ahmed shobier‎ am Donnerstag, 20. Juni 2019

وتنطلق منافسات بطولة أمم إفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل، بالمباراة الافتتاحية، التي تجمع بين منتخبي مصر وزيمبابوي في العاشرة مساء غد الجمعة بإستاد القاهرة الدولي.

وتضم المجموعة الأولى بالإضافة إلى طرفيْ مباراة الافتتاح كلا من: الكونغو الديمقراطية، وأوغندا.

طائرات درون

والطائرات دون طيار أو طائرات درون يكون التحكم بها عن بُعدٍ، وبدأت تشهد تطورات متسارعة في الآونة الأخيرة، في صناعة “الدليفري”، في عديد القطاعات، مثل: النقل، والزراعة، والأمن، والطرقات، والإعلام، والتأمين، والاتصالات، والمِلاحة.

وبدأت بلدان عديدة في تنفيذ عمليات تجارية “محدودة”، عبر استخدام طائرات درون في خدمات التوصيل، أحدثها إندونيسيا قبل أشهر، التي جربت الطائرات في عمليات تسليم طرود، في بيئة تشهد صعوبات جغرافية، وجبال شديدة الانحدار.

ووفق مؤتمر “دافوس 2019″، يمكن أن يساعد تشغيل الطائرات دون طيار في عمليات تسليم التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية الأخرى، والوصول إلى كفاءة وموثوقية غير مسبوقة في الخدمات.

بطولة أمم إفريقيا

ومصر صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات تنظيم بطولة أمم إفريقيا، إذ نظمت مصر نسخة 1959 و1974، و2006، وتُوّجت فيهما باللقب، كما نظمت نسخة 1986.

كما أنها صاحبة الرقم القياسي في الفوز بكأس البطولة برصيد سبع بطولات، آخرها في 2010.

وتأهل إلى البطولة للمرة الأولى في تاريخها 24 فريقا، يُقسمون إلى ست مجموعات، كل مجموعة تضم أربعة منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور السادس عشر، بالإضافة إلى أفضل أربعة في المركز الثالث بمجموعاتهم.

ثمانية ملاعب

وتُقام مباريات بطولة أمم إفريقيا على ثمانية ملاعب، هي:

  • إستاد القاهرة (مدينة نصر).
  • إستاد السلام (مدينة السلام).
  • ملعب الدفاع الجوي (القاهرة الجديدة).
  • ملعب الكلية الحربية بالقرب من مطار القاهرة.
  • ملعب الجيش (الثالث) بمدينة السويس.
  • إستاد مدينة الإسماعلية.
  • إستاد الإسكندرية.
  • ملعب مدينة برج العرب، غرب الإسكندرية.

وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة قد قررت – بالتنسيق مع وزارة الداخلية – إقامة معظم مباريات كرة القدم في مختلف البطولات دون حضور جماهيري، والاكتفاء بأعضاء مجالس إدارات الأندية فقط، وأعداد رمزية معظمهم من الإعلاميين، وذلك منذ أحداث إستاد بورسعيد في عام 2012.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.