استعدادات تايم سبورت لإذاعة بطولة أمم إفريقيا 2019

استعدادات تايم سبورت لإذاعة بطولة أمم إفريقيا 2019
القناة أعلنت عن تعاقدها مع الكاميروني إيتو، والإيفواري دروجبا لتحليل مباريات البطولة- أرشيف

تستعد قناة تايم سبورت على المستوى الإعلامي لإخراج بطولة أمم إفريقيا 2019 بالشكل الأمثل، من حيث التصوير وإخراج المباريات وبثها على القناة عبر التردد الأرضي.

وأعلنت القناة الحاصلة على حقوق بث البطولة أرضيا، تعاقدها مع الكاميروني صامويل إيتو، نجم برشلونة السابق، والإيفواري ديدييه دروجبا، نجم تشيلسي السابق، للانضمام لفريق التحليل مع نخبة من المحللين المصريين.

كما أوضحت مصادر صحفية أن القناة اتفقت أيضا مع هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب الكاميرون في أمم إفريقيا 2017، والغاني عبد الرزاق كريم، نجم المقاولون السابق، وميتشو المدير الفني السابق لأوغندا، للانضمام لفريق التحليل.

استعدادات تايم سبورت

وأوضح مصدر بالقناة لمصادر صحفية، أنها تدرس حاليا إطلاق قناتين صوتيتين أثناء بث البطولة، بحيث يمكن لكل مواطن أن يشاهد المباراة بالمعلق الذي يروق له، ويعلق اثنان على كل مباراة في البطولة.

كما طرحت إحدى الشركات الأسبوع الماضي، أجهزة البث الرقمي المساهمة في تحسين جودة البث لقناة تايم سبورت خلال البطولة، في مراكز التوزيع المعتمدة، بأسعار 399 جنيها للداخلي و699 جنيها للخارجي.

يذكر أن سعر شراء الريسيفر الخاص باستقبال قناة تايم سبورت أرضيا، أثار غضب جمهور الكرة في مصر، وذلك بعد أن انتشرت دعايات أن القناة مجانية بدون تشفير، وهو ما ثبت عكسه خلال الأيام الماضية.

بينما أعلن الإعلامي أحمد شوبير، تقديم القناة ميزة خاصة، وهي توصيل وتركيب الأجهزة مجانا للمقاهي التي تطلبها عبر صفحة القناة على فيسبوك.

التصوير والإخراج

وكشف مصدر بالهيئة الوطنية للإعلام لمصادر صحفية، عن وصول ست سيارات بث أجنبية من إسبانيا والبرتغال، بعدد الملاعب التي تقام عليها البطولة، مزودة بتقنية (4K)، ويقود فريق الإخراج الفرنسي فرانسوا، والبرتغالي خوان.

وأشار المصدر إلى الاستقرار على أن يقوم “فرانسوا” بإخراج مباريات منتخب مصر في البطولة، إضافة إلى مباراتي وحفلي الافتتاح والختام، فيما يقوم “خوان” بإخراج باقي مباريات البطولة في الملاعب الخمسة التي ستقام بها البطولة.

وتابع المصدر، أنه اتُّفق على قيام 12 طاقما يضم مخرجين ومساعدي إخراج ومصورين وفنيين أجانب، للعمل بجوار فرانسوا وخوان، مع وجود 25 كاميرا في كل سيارة، فضلا عن أحدث الأجهزة لإعادات السلوموشين.

وأطلقت الهيئة الوطنية للإعلام، يوم 25 مايو الماضي، قناة تايم سبورت، لبث مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام بمصر في الفترة ما بين 21 يونيو حتى 19 يوليو، على البث الأرضي الرقمي.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.