الحصاد: شكوى من تزايد استقالات الأطباء.. واستقرار أسعار العملات

الحصاد: شكوى من تزايد استقالات الأطباء.. واستقرار أسعار العملات
ضبط 20 حالة غش في امتحانات الثانوية العامة خلال الأسبوع الأول- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 14 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “شكوى من تزايد استقالات الأطباء” و”استقرار أسعار العملات”.

العناوين

سياسة

تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب خلال اجتماعاتها القادمة، مشروع قانون مقدم من الحكومة، يتضمن إلزام الموظف العام بإجراء تحليل تعاطي المخدرات قبل التعيين أو الترقي، واختص المشروع ببعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها.

وأرسلت الحكومة مشروع قانون جديد للبرلمان ينظم “بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها”، بهدف تطهير مؤسساتها من المخدرات، من خلال إجراء تحليل تعاطي المخدرات.

اقتصاد

قال مصدر مسئول بإحدى شركات المياه الغازية والمعدنية: إن أسعار المياه الغازية والمعدنية زادت بنسبة تتراوح بين 30% و40% خلال الفترة الماضية.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية، نقلا عن شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، أنه من المتوقع أن تظل أسعار المياه الغازية والمعدنية ثابتة بعد الزيادة الأخيرة، طوال أشهر الصيف، والتي يزيد فيها الإقبال بشكل كبير على شراء هذه المنتجات.

شهدت أسعار العملات الأجنبية في مصر اليوم الجمعة 14 يونيو 2019، استقرارا لغالبية العملات، وأبرزها الدولار الأمريكي.

واستمر تذبذب عملات أخرى، مثل: اليورو الأوروبي، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

استقالات الأطباء

تعليم وصحة

كشفت الغرفة المركزية لامتحانات الثانوية العامة أنه جرى ضبط 20 حالة غش في امتحانات الثانوية العامة خلال الأسبوع الأول، وذلك بعد أن أدى الطلاب امتحان خمس مواد دراسية، منهم ثلاث مواد غير مضافة للمجموع.

وبحسب الغرفة، جرى ضبط أكثر من 20 حالة غش إلكتروني باستخدام المحمول، وقالت مصادر مسئولة بالوزارة: إنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب في حالات الغش التي تم ضبطها خلال الأسبوع الأول من امتحانات الثانوية العامة.

أوضح الدكتور أسامة عبد الحي، وكيل نقابة الأطباء، وجود خلل كبير في توزيع تخصصات الأطباء بين المحافظات، مؤكدا أن الأزمة تكمن في زيادة عوامل هجرة الأطباء من مصر، بالإضافة لاستقالة 4 آلاف طبيب مؤخرا في فترة قصيرة، ليتحولوا إلى “طبيب حر”.

وقال عبد الحي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج “نظرة” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”: إنه توجد مشاكل عديدة للأطباء على أرض الواقع يجب حلها، وأن توزيع تخصصات الأطباء بين المحافظات يحدث بشكل غير متوازن. مضيفا أن علاج المشكلة لن يكون بزيادة دفعات كليات الطب أو زيادة أعداد المقبولين.

رياضة

أثار فوز منتخب مصر الباهت على تنزانيا في المباراة الودية التي جرت بينهما أمس، العديد من المخاوف والقلق على مشوار المنتخب في بطولة الأمم الإفريقية التي تبدأ بعد أسبوع وتنظمها مصر.

وجرت مساء أمس الخميس، مباراة ودية على استاد برج العرب بالإسكندرية، في إطار استعدادات المنتخبات لكأس الأمم الإفريقية 2019، انتهت بتحقيق المنتخب المصري الفوز بهدف نظيف على حساب تنزانيا سجله أحمد المحمدي، لاعب أستون فيلا، في الدقيقة 65، وذلك بعد أداء غير مقنع شابه الكثير من السلبيات، التي اعترف بها هاني رمزي، مدرب الفريق.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *