حصاد امتحان اللغة الإنجليزية: محاضر غش وتسريب وحالات إعياء

امتحان اللغة الإنجليزية
طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية - أرشيف

“محاضر غش وتسريب امتحان ووعكات صحية” حصاد اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة التي أدى طلاب الشهادة الثانوية بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحان اللغة الإنجليزية وسط حالة من الغضب بين أولياء الأمور، بسبب تسريب الامتحان، وتداوله على صفحات الغش بعد دقائق من بدء اللجان.

وأكد أولياء الأمور على صفحة ثورة أمهات مصر أن “امتحان اللغة الإنجليزية الاختياري 30 نقطة، والامتحان غير مباشر، ومحتاج طالب مركز”.

ويبلغ عدد الممتحنين لهذه المادة 620 ألفا و782 طالبا وطالبة، مقسمين كالتالي:

  • إجمالي عدد طلاب اللغة الإنجليزية: 618 ألفا و383 طالبا وطالبة.
  • اللغة الفرنسية 2380 طالبا وطالبة.
  • اللغة الألمانية 19 طالبا وطالبة.

تسريب الامتحان

وبعد دقائق من بدء امتحان اللغة الإنجليزية انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا مسربة للامتحان، ولجأ الطالب المسئول عن التسريب إلى حيلة جديدة من خلال قيامه بإخفاء رقم الباركود الخاص بكراسة البوكليت الامتحانية، لصعوبة تحديد هويته.

ويُعد الكود آلية مهمة لفريق الغش الإلكتروني للوصول وتحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة الامتحانات.

وكشف النموذج المتداول تفاصيل الأسئلة التي ركزت في مختلفها بشكل واضح على التطور التكنولوجي، وأهميته، وأدواره، وطرق الاستفادة منه، إذ جاء الموضوع الأول لسؤالي الترجمة، عن الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، والثاني عن احتفال شعوب إفريقيا باختيار أسوان عاصمة للثقافة، فيما جاء السؤال الخاص بـ”البراجراف” عن أهمية التكنولوجيا في العملية التعليمية.

وأكد مصدر مسئول بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أنه جرى التوصل لهوية الطالب المصور للامتحان، وذلك بعد تتبع الأسئلة التي جرى نشرها على “فيسبوك”.

غش أسيوط

كما حرّرت لجنة المراقبة بمدرسة لجنة البداري الإعدادية بمحافظة أسيوط، سبعة محاضر غش خلال أداء طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة الإنجليزية صباح اليوم الأربعاء.

وقال مصدر بمديرية التربية والتعليم بأسيوط: “إن الحالات التي جرى ضبطهم، جميعهم كانوا يستخدمون التليفون المحمول وسماعة البلوتوث داخل اللجنة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

حالات إعياء

وشهد اليوم الثالث تعرض ثماني طالبات لوعكات صحية وإغماءات، إذ تعرضت طالبة ثانوية عامة بمدرسة الشهيد أسامة أحمد محمد “أم الأبطال سابقا” بالهرم، لأزمة صحية خلال تأدية امتحان اللغة الانجليزية، اليوم الأربعاء، وجرى نقلها إلى مستشفى الهرم العام.

كما أُصيبت الطالبة “إيمان محمد محمود عثمان” بحالة إغماء في لجنة مدرسة أبو تيج خلال تأدية امتحان اللغة الأجنبية الثانية “الإنجليزية”، وجرى استدعاء الإسعاف.

وأُصيبت طالبتان بهبوط حاد، وجرى عمل الإسعافات الطبية لهما، وفي قنا أُصيبت الطالبة أماني دمرداش محمد 16 عاما بمدرسة الشهداء بنات بمركز قوص بحالة إغماء، وجرى نقلها للمستشفى لتلقى العلاج، كما تعرضت طالبة بلجنة الثانوية بنات بمركز نقادة للإصابة بحالة ضيق في التنفس.

وفي بني سويف أُصيبت طالبتان، بحالة إغماء، خلال تأديتهما لأمتحانات الصف الثالث الثانوي، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *