وفاة معلم وإصابة طالب في اليوم الثاني لامتحانات الثانوية العامة

وفاة معلم وإصابة طالب في اليوم الثاني لامتحانات الثانوية العامة
وفاة معلم وإصابة آخر بجلطة أثناء تصحيح أوراق الثانوية العامة في أسيوط- أرشيف

شهد اليوم الثاني لامتحانات الثانوية العامة استمرار سقوط وفيات وإصابات بين المعلمين والطلاب، حيث لقي معلم مصرعه وأصيب آخر بجلطة أثناء تصحيح أوراق الثانوية العامة بأسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارا من غرفة عمليات الصحة، بوصول خالد عبد الرحيم فرج، معلم لغة عربية، بمدرسة سوهاج الثانوية بنات 52 عاما، ومنتدب لأعمال تقدير درجات الثانوية العامة، مصابا بحالة إغماء، إلى مستشفى الشرطة، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

كما ورد إخطار آخر بإصابة سيد علي، بجلطة مفاجئة أثناء مشاركته بأعمال التصحيح، وجرى استدعاء الإسعاف ونقله لتلقي العلاج.

اليوم الثاني لامتحانات الثانوية

وخلال اليوم الثاني لامتحانات الثانوية العامة، أصيب طالب في البحيرة اليوم، بكسور وجروح بأنحاء متفرقة من جسده، إثر سقوطه من الدور الأول العلوي بمقر لجنة الامتحانات، خلال فترة الراحة بين امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، بلجنة مدرسة سليم البشري في دمنهور.

جرى نقل الطالب إلى مستشفى دمنهور التعليمي، وكشفت التحريات أن الطالب اختل توازنه أثناء جلوسه على سور اللجنة، ما أدى لسقوطه داخل فناء المدرسة.

وفاة طالبة

كان اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة شهد حالة وفاة، وعشرات الحالات من الإغماءات والإصابات والصدمات النفسية.

حيث لقيت طالبة بالشرقية مصرعها إثر تناولها جرعة مسكنات زائدة، بعد شعورها بألم في البطن، ما أدى لإصابتها بنزيف في المعدة، توفِّيت على إثره.

كما أُصيب معلم وثلاثة طلاب بحالة إغماء، أثناء امتحان مادة اللغة العربية بعدد من لجان امتحانات الثانوية العامة بالشرقية، وجرى نقلهم للمستشفيات المركزية لتلقي العلاج اللازم.

وأصيب ستة طلاب في حادثي طرق، الأول على طريق “أجا- ميت غمر” نتيجة تصادم سيارة نقل مع دراجة بخارية، مما أدى لإصابة أربعة طلاب بجروح وكسور.

وفى الحادث الثاني أُصيب طالبان بجروح وكسور خطيرة، إثر انقلاب سيارة ملاكي كانا يستقلانها، بطريق “طلخا- شربين”.

طالب المروحة

كما شهدت إحدى لجان امتحانات الثانوية، في محافظة الدقهلية، يوم السبت الماضي، إصابة طالب بجرح قطعي في الوجه، إثر سقوط مروحة عليه خلال وجوده بلجنة مدرسة بطرة الثانوية بنين.

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة: “إن مستشفى شربين استقبل الطالب محمود أحمد عبد الهادي، مصابا بجرح قطعي، طوله 2 سنتيمتر بالفم”.

بينما أُصيبت طالبة بمغص كلوي أثناء تأدية امتحان اللغة العربية داخل لجنة بمركز سمسطا ببني سويف، فضلا عن إصابة عشرات الطلاب بإغماءات على مدار الأيام الثلاثة.

انطلاق امتحانات الثانوية

كانت امتحانات الثانوية العامة انطلقت يوم السبت الماضي، ويؤدي الامتحان فيها 669.749 طالبا وطالبة، موزعين كالتالي:

  • 264.653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية.
  • 118.071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية “رياضيات”.
  • 268.938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية “علوم”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *