آراء طلاب أولى ثانوي في امتحان اللغة الإنجليزية: غموض وغش

اللغة الإنجليزية
تباين آراء الطلاب حول امتحان اللغة الإنجليزية - أرشيف

أدى طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية، المقيدون في الصف الأول الثانوي، اليوم السبت، امتحان اللغة الإنجليزية خلال الفترتين الصباحية والمسائية، وسط تباين لآراء الطلاب بشأن مستوى أسئلة الامتحان.

وقال بعض الطلاب: “إن امتحان اللغة الإنجليزية جاء في مستوى الطالب المتوسط، وإنهم استعانوا بجوجل في ترجمة بعض الكلمات، فيما رأى آخرون أن الامتحان به بعض الأسئلة الغامضة غير المفهومة”.

وكشف الطلاب عن أن هناك بعض الأجزاء من أسئلة الامتحان مسربة على جروبات عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” منذ أمس.

وشهدت اللجان بعض حالات الغش الإلكتروني بعد بدء لجنة الامتحانات، إذ جرى تداول إجابات الامتحان على موقع “فيسبوك” وجروبات الطلاب.

طلاب أولى ثانوي

ويختتم طلاب أولى ثانوي اليوم أيام الامتحانات لتجربة الثانوية التراكمية التي تطبقها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في إطار منظومة التعليم الجديدة التي تتبناها الوزارة.

وخلال فترة الامتحانات واجه الطلاب صعوبات أثناء الامتحان، هي أن بعضهم يجد نفسه خارج منصة الامتحان، وصعوبة في تحميل صفحة الامتحان لدى بعضهم.

كما شكا طلاب من صعوبة الأسئلة، مؤكدين أنها تحتاج إلى التدريب عليها أكثر من مرة، واستخدام الكتاب المفتوح في الإجابة عن بعض الأسئلة ببعض المواد وأسئلة الامتحان الورقي أسهل من الإلكترونية، وأن الأسئلة تعتمد على الفهم والتذكر وتخدم الطالب الفاهم للمعلومة.

وعُقدت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الأول الثانوي العام لـ585,980 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي على فترتين، الفترة الصباحية وبدأت الساعة التاسعة صباحا، وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة المسائية، التي تبدأ الساعة الواحدة ظهرا، لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

تصحيح الامتحان

وفي سياق موازٍ، بدأت لجان التقدير الإلكتروني لامتحانات الصف الأول الثانوي العام تقدير وتصحيح المواد التي أدى الطلاب امتحانها خلال الأيام الماضية، وذلك وفقا لخطة تقدير المواد وتصحيح الاختبارات، على أن يستمر التصحيح حتى اليوم السبت، على أن يُجرى إعلان نتائج الطلاب مجمعة الإلكترونية والروقية معا.

ومن ناحية أخرى، تُعقد اللجنة المسئولة عن امتحانات الثانوية العامة اجتماعا يُجرى فيه التنبيه على ضرورة سير خطوات الامتحان، الذي يبدأ يوم السبت 8 يونيو المقبل، والاستعدادات التي تسبقه بشكل منظم، وتذليل أي عقبات من مديري الإدارات بالنسبة لرؤساء لجان السير والمسئولين عن امتحانات الثانوية العامة في المحافظات المختلفة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.