الحصاد: التموين تكشف عن عروض لتوريد الأرز.. وبدء امتحانات الثانوية الأزهرية غدا

الحصاد: التموين تكشف عن عروض لتوريد الأرز.. وانطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية غدا
هيئة السلع التموينية تعلن تلقيها أربعة عروض من مستوردين بشأن توريد الأرز- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 24 مايو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “التموين تكشف عن عروض توريد الأرز” و”انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية غدا”.

العناوين

سياسة

توفي البطل عبد الرحمن أحمد عبداللاه القاضي، أمس، بمسقط رأسه بمدينة المراغة شمال سوهاج، وهو أحد أبطال حرب أكتوبر 1973، صاحب أشهر صورة على الجبهة، ويظهر فيها ممسكا بسلاحه باليد اليمنى، رافعا علامة النصر بيده اليسرى، صارخا بأعلى صوته فرحا بعبور قناة السويس وما تحقق من نصر.

اقتصاد

أعلنت هيئة السلع التموينية تلقيها أربعة عروض من مستوردين بشأن توريد الأرز في رابع مناقصاتها العالمية لشراء الأرز. وفقا لتصريحات ​​مجدي الوليلي، رئيس لجنة تصدير الأرز، في غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن تجار قولهم: إن الهيئة المصرية للسلع التموينية تلقت أربعة من عروض “لتوريد الأرز” تضمنت أرزا هنديا وصينيا وفيتناميا، في مناقصة عالمية لشراء الأرز هذا العام.

مجتمع

أعدت وزارة الزراعة مجموعة نصائح للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة خلال الموجة الحارة، ومجابهة الارتفاعات الحادة في درجات حرارة الجو، ومقاومة الإجهاد الحراري، الذي يؤثر سلبا على معدلات أداء الحيوانات والدواجن، لدرجة قد تصل إلى حدوث حالات نفوق.

أعلنت وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية عن طرح وحدات في مدينتي بنظام تقسيط ميسر للعاملين بالوزارة، بحسب طارق السباعي، نائب وزير الإسكان، ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية.

وأوضح السباعي في تصريحات صحفية، بعض تفاصيل طرح وحدات جديدة في مدينتي، منها أن الوحدات المقرر طرحها للحجز ستكون بمساحات مختلفة تبدأ من 88 مترا وحتى 200 متر.

تعليم وصحة

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية انتهاء الاستعدادات لبدء امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، التي تنطلق غدا السبت 25 مايو، ويؤديها 151 ألف طالب وطالبة بالثانوية الأزهرية.

ولمتابعة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، قال الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، إنه جرى تشكيل غرفة عمليات مركزية بقطاع المعاهد للتواصل المباشر مع المناطق لمتابعة الامتحانات، وحل أي مشكلة قد تطرأ، ولعدم تعطل العملية الامتحانية.

رياضة

بيانات وردود وتصريحات، هكذا استمرت أزمة “مباريات الدوري المؤجلة”، والتي تحولت إلى صراع بين الأندية وصداع في رأس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم المصري، في ظل تصلب كل فريق عند موقفه إزاء استكمال مباريات الدوري المصري الممتاز.

أحدث فقرات العرض الكروي من مباريات الدوري المؤجلة كانت بإصدار النادي الأهلي بيانا نشره عبر موقعه الرسمي، وذلك بعد عقد محمود الخطيب، رئيس النادي، جلسة مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة للفريق الأول، للتشاور حول موقف النادي من مباريات الدوري المؤجلة.

منوعات

طقس السبت

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.