وزارة الداخلية: مقتل 16 شخصا في تبادل لإطلاق النار بالعريش

وزارة الداخلية تعلن مقتل 16 شخصا في العريش - أرشيف
وزارة الداخلية تعلن مقتل 16 شخصا في العريش - أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية القضاء على خليتيْن للعناصر الإرهابية في توقيت متزامن بالعريش، ومقتل 16 شخصا من عناصرهما، والعثور بحوزتهم على أسلحة نارية ومتفجرات.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم: “إن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية قد نجح في رصد بؤرتين للعناصر الإرهابية، تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية، واستهداف الشخصيات الهامة بمناطق مختلفة بالعريش”.

وأضاف البيان: أنه حدثت مواجهات مسلحة مع العناصر الإرهابية، ما أسفر عن مقتل 16 شخصا، والعثور بحوزتهم على ثماني بنادق آلية، وبندقية FN، وثلاث بنادق خرطوش، وثلاث عبوات متفجرة وحزام ناسف”.

بيان وزارة الداخلية

وأعلنت وزارة الداخلية أمس الاثنين مقتل 12 شخصا بأكتوبر والشروق في تبادل لإطلاق النار، فيما وصفته بأنه يأتي في إطار ضرباتها الاستبقاية ضد عناصر تخطط لزعزعة الأمن، وفقا لنص بيان أصدرته اليوم.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن عمليات المتابعة رصدت اتخاذ مجموعة من عناصر حركة “حسم” إحدى الشقق السكنية في مدينة 6 أكتوبر بالجيزة، مكانا لتصنيع العبوات المتفجرة.

وأكد البيان أن “قوات الشرطة داهمت الشقة المشار إليها، وأنه جرى إطلاق النيران تجاه القوات، التي تعاملت معها على الفور، ما أسفر عن مصرع سبعة أشخاص”.

مقتل خمسة بالشروق

وأوضحت أنه في الإطار ذاته، وردت معلومات تفيد بتواجد أشخاص في إحدى الشقق السكنية، بدائرة قسم الشروق بمحافظة القاهرة، يخططون لتنفيذ عملية عدائية.

وأضاف بيان وزارة الداخلية: “أن القوات داهمت المكان المشار إليه، وتبادلت إطلاق النار مع الأشخاص التي كانت موجودة به، ما أسفر عن مصرع خمسة أشخاص، عُثر بحيازتهم على خمس بنادق آلية، وعبوتين معدة للتفجير، وعبوتين متفجرتين”، بحسب البيان

مقتل 47 فردا

وأعلنت القوات المسلحة في 17 مايو الجاري مقتل 47 فردا تكفيريا، وتدمير 29 ملجأ ومخبأ تستخدمها العناصر – التي وصفتها بالإرهابية – واستشهاد ضابط وضابط صف وثلاثة جنود بالقوات المسلحة خلال تطهير البؤر الإرهابية في سيناء.

وقالت القوات المسلحة في بيان ملتفز لها: أنه جرى القضاء على:

  • 47 فردا تكفيريا، عُثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة، وعبوات ناسفة معدة للتفجير.
  • اكتشاف وتفجير 385 عبوة ناسفة، جرت زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير فتحتيْ نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.
  • دمرت القوات الجوية 29 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير 97 عربة دفع رباعي، أربع على الاتجاه الشمالي الشرقي، و54 على الاتجاه الإستراتيجي الغربي، و39 على الاتجاه الإستراتيجي الجنوبي.
  • ضبط وتدمير 33 سيارة وثماني دراجات نارية دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *