انفجار يستهدف حافلة سياحية عند المتحف المصري الكبير

انفجار يستهدف حافلة سياحية عند المتحف المصري الكبير
الانفجار أسفر عن وقوع 17 جريحا، فيما سارعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين- وكالات

استهدف اليوم انفجار حافلة سياحية عند المتحف المصري الكبير قرب منطقة الأهرامات في الجيزة، ما أدى لإصابة 17 شخصا، في حصيلة أولية.

وأكدت مصادر أمنية أن جسما غريبا انفجر أثناء مرور حافلة سياحية بالقرب من الأهرامات، ما أدى لتهشم زجاج الحافلة التي يستقلها 25 شخصا، وإصابة سيارة خاصة يستقلها أربعة أشخاص.

حافلة سياحية

وأضافت المصادر الأمنية، أن السياح الذين كانوا بالحافلة من جنوب إفريقيا، بينما ركاب السيارة الخاصة من المصريين، وأدى الانفجار لإصابة البعض بخدوش، وجرى عمل الإسعافات الأولية لهم.

وأوضح شهود عيان بمنطقة الرماية في الهرم أن الانفجار أسفر عن وقوع 17 جريحا، فيما سارعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين للمستشفيات القريبة من المنطقة.

تمشيط موقع الانفجار

كما ذكرت مصادر أمنية أن من بين جرحى استهداف حافلة السياح، عشرة مصريين وسبعة من جنوب إفريقيا.

من جانبه وصل محافظ الجيزة، والعديد من القيادات الأمنية إلى موقع الحادث، وقامت قوات الأمن بفرض طوق أمني حول المنطقة، كما قامت بتمشيط موقع الانفجار، للتأكد من خلو المنطقة من قنابل أخرى.

المتحف المصري الكبير

ويقع المتحف المصري الكبير الذي شهد محيطه الحادثة، على بعد أميال قليلة من غرب القاهرة بالقرب من أهرامات الجيزة، ومن المنتظر افتتاحه رسميا العام المقبل 2020.

المتحف المصري الكبير جرى بناؤه ليكون أكبر متحف في العالم، حيث يستوعب 5 ملايين زائر سنويا، بالإضافة لمباني الخدمات التجارية والترفيهية، ومركز الترميم والحديقة المتحفية، التي سيزرع بها الأشجار التي كانت معروفة عند المصريين القدماء.

انفجار حافلة سياحية

انفجار حافلة سياحية

انفجار حافلة سياحية

استهداف منطقة الأهرامات

وفي ديسمبر 2018، وقع انفجار استهدف حافلة سياحية في منطقة الهرم بالجيزة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة سياح فيتناميين ومرشد سياحي مصري وجرح 12 شخصا آخرين.

وقد انفجرت العبوة الناسفة التي كانت مخبأة بجانب سور لحظة مرور الحافلة التي كانت تقل 14 سائحا فيتناميا، وقال وقتها رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي: إن الحافلة خرجت عن المسار السياحي المؤمَّن الذي تسير فيه الحافلات التي تقل سائحين، وأضاف أن كل الجرحى من السياح الفيتناميين عدا سائق الحافلة المصري.

وذكرت وزارة الداخلية حينها أن الانفجار ناجم عن عبوة بدائية الصنع.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.