الحصاد: القوات المسلحة تعلن مقتل 47 “تكفيريا”.. وبدء طرح تذاكر قطارات العيد

الحصاد: القوات المسلحة تعلن مقتل 47 تكفيريا.. وبدء طرح تذاكر قطارات العيد
هيئة السكة الحديد تبدأ طرح تذاكر قطارات العيد وتشديد الرقابة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 16 مايو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “القوات المسلحة تعلن مقتل 47 تكفيريا”، و”بدء طرح تذاكر قطارات العيد ”.

العناوين

سياسة

أعلنت القوات المسلحة مقتل 47 تكفيريا وتدمير 29 ملجأ ومخبأ تستخدمها العناصر- التي وصفتها بالإرهابية- واستشهاد ضابط وضابط صف وثلاثة جنود بالقوات المسلحة خلال تطهير البؤر الإرهابية في سيناء.

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، بتوقيع عقوبة السجن المشدد 15 عاما والعزل من الوظيفة، لمتهمي قضية رشوة البنك الأهلي المصري.

صدر حكم السجن المشدد 15 عاما والعزل من الوظيفة لمتهمي قضية “رشوة البنك الأهلي”، برئاسة المستشار مجدي حسين، وعضوية كل من: أسامة أبو صافي، وعمرو محمد فوزي، وشمل كلا من: “محمد س.”، و”محمد ع.” بالسجن المشدد 15 عاما والعزل من الوظيفة وتغريم كل منهما 250 ألف جنيه.

اقتصاد

انتهت جلسة الخميس آخر الأسبوع، على تراجع مؤشرات البورصة بشكل جماعي وخسارة رأس المال السوقي 6.8 مليارات جنيه، ليغلق عند مستوى 748.948 مليار جنيه، مدفوعة بضغوط بيعية من المؤسسات الأجنبية.

تراجع مؤشرات البورصة بشكل جماعي، وخسارة رأس المال السوقي أضيف إليهما إيقاف التداول على أسهم 22 شركة لمدة عشر دقائق لتجاوزها نسبة الـ5% خلال جلسة تداول اليوم.

كشفت غرفة صناعة الحبوب أن استهلاك الأرز في شهر رمضان يعادل ثلاثة أشهر في المعدل الطبيعي، كما يزداد معدل استهلاك الحبوب بشكل عام خاصة اللوبيا والفول والعدس والفاصوليا.

وقال مجدي الوليلي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات: “الفرد يستهلك 33 كيلو من الأرز سنويا، بمعدل استهلاك يبلغ 2.75 كيلو شهريا، بينما تكون النسبة في رمضان 7 كيلو جرامات تقريبا”.

مجتمع

بدأت هيئة السكة الحديد الاستعدادات لموسم عيد الفطر المبارك، الذي يبدأ في الأسبوع الأخير من رمضان، ويستمر على مدار أسبوعين، وذلك من خلال تقنين طرح تذاكر قطارات العيد وتشديد الرقابة.

أصيب 30 شخصا باختناق ثلاثة منهم في حالة حرجة، بعد استنشاقهم دخان حريق نشب اليوم بالمخلفات الزراعية المجاورة لأسوار أراضي شركة مصر للغزل والنسيج، في المنطقة الصناعية بكفر الدوار، بمحافظة البحيرة.

وقال الدكتور يسري بيومي، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة: إنه جرى نقل المصابين من العاملين بمصانع المنطقة الصناعية إلى مستشفى كفر الدوار العام، لتقديم الرعاية الطبية لهم، فيما أخمدت قوات الحماية المدنية الحريق.

تعليم وصحة

يتجدد الحديث عن فوائد الصيام الصحية والنفسية والعقلية والروحية خاصة في شهر رمضان المبارك، الذي يجتمع فيه المسلمون على أداء الفريضة كل عام، حيث تثبت الدراسات الطبية كل يوم جديدا من فوائد الصيام.

ومن أكثر فوائد الصيام الصحية والنفسية شيوعا، شعور الصائم بالسعادة والارتياح، وهو أمر يردده المسلمون الصائمون ويباهون به، وربما لا يعرف الكثير منهم أن هناك جانبا علميا وطبيا في الأمر، بخلاف الجانب الروحاني، الذي غالبا ما يعتمد على خوض الإنسان للصيام كتجربة روحانية كاملة، وليس مجرد امتناع عن الطعام والشراب.

رياضة

ألقت قوات الشرطة القبض، مساء أمس الأربعاء، على حمدي النقاز الظهير الأيمن في نادي الزمالك، لقيادته سيارة دون لوحات معدنية في منطقة الشيخ زايد.

وأكد مصدر أمني أنه جرى نقل حمدي النقاز لقسم شرطة الشيخ زايد، وتحرير محضر ضده بمعرفة المقدم كريم سمير، ثم إحالته للنيابة المختصة، التي قررت إخلاء سبيل اللاعب بكفالة 1000 جنيه بعد ساعات من واقعة ضبطه.

منوعات

مقتل 47 تكفيريا

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.