التحفظ على أحمد السبكي بعد إخلاء سبيله في واقعة “صدى البلد”

أحمد السبكي
قسم شرطة الدقي يتحفظ على المنتج الفني أحمد السبكي - أرشيف

تحفظت قوات قسم شرطة الدقي، على المنتج الفني أحمد السبكي بعد قرار من النيابة، أمس الثلاثاء، بإخلاء سبيله هو ونجله كريم وآخر من حرسهما الشخصي، بكفالة على ذمة التحقيق معهما في واقعة اقتحام موقع صدى البلد الإخباري.

جاء إجراء التحفظ على أحمد السبكي بعد أن تبين من الكشف الجنائي عليه، أنه مطلوب لتنفيذ حكم قضائي، صادر ضده غيابيا بالحبس لمدة سنة، بتهمة تحرير شيك دون رصيد، في قضية ترجع إلى عام 2000، تحمل رقم 22/985 جنح العجوزة لسنة 2000، ومن المقرر أن يتقدم دفاع “السبكي” بطلب لإعادة المحاكمة في قضية الشيك، للحصول على إخلاء سبيل لموكله.

واقتحم أحمد السبكي برفقته 12 شخصا، في الساعات الأولى من صباح أمس، مقر موقع صدى البلد، لاعتراضه على إذاعة قناة صدى البلد الحلقة الأولى لأحد مسلسلاته (سوبر ميرو) الذي يُعرض الآن في موسم رمضان، وبحسب صحفيين في الموقع، فإن المنتج هاجم الزملاء الصحفيين بألفاظ نابية، وقام مرافقوه بالتعدي بالضرب على عدد منهم حينما حاولوا التصدي لهم.

نفي الواقعة

ونفى أحمد السبكي واقعة اعتدائه على طاقم عمل موقع “صدى البلد” الإخباري، قائلا: “إنه توجه برفقة ستة أشخاص إلى مقر إدارة قناة صدى البلد، لمقابلة رئيسها محمد أبو العينين، بعد عرض القناة للحلقة الأولى من مسلسل سوبر ميرو دون حصولها على حقوق العرض”، بحسب قوله، مضيفا: “اتهجموا علينا، ومش عاوزين يقولولي مكان أستاذ محمد أبو العينين”.

وكانت إدارة قنوات “صدى البلد” تقدمت ضده للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأن امتناعه عن تسليمهم الحلقات رغم تعاقدهم مع الشركة الموزعة للعمل بعقد رسمي، وسدادهم الدفعة الأولى من التعاقد.

ورد السبكي على الشكوى قائلا: “وقعت عقدا مع موزع لبناني كان وسيطا لقناة صدى البلد، ولكني قمت بفسخه، لاعتراضي على طريقة سداد الدفعات، ولم أتقاضَ منه عربونا أو دفعات تعاقد، وبالتالي لم أسلمه حلقات (سوبر ميرو) ومش عارف هما جابوا الحلقة منين أصلا”.

يُذكر أن مسلسل “سوبر ميرو” من بطولة إيمي سمير غانم، وحمدي الميرغني، وملك قورة، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وأحمد سلطان، ومن تأليف أحمد محي، ومحمد محمدي، وإخراج وليد الحلفاوي.

نقابة الصحفيين تتدخل

وقال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، في بيان له أمس: “إن مجلس النقابة تابع بقلق بالغ وانزعاج شديد، وقائع الاعتداء على موقع صدى البلد، وإصابة ثلاثة زملاء صحفيين يعملون لديه، من قِبَل مجموعة من الأشخاص”، وأكد النقيب تضامن المجلس الكامل مع الزملاء المعتدَى عليهم.

وأضاف رشوان: أنه تواصل مع مكتب النائب العام، لمتابعة سير التحقيقات مع الزملاء الصحفيين المعتدى عليهم، مشددا على أنه سيقف مع الزملاء المعتَدى عليهم بكل السبل والأدوات القانونية والنقابية، حتى ترد لهم حقوقهم واعتبارهم، وتوقيع الجزاء القانوني على من قاموا بهذا الاعتداء المدان بأشد عبارات الإدانة.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.