تفاصيل واقعة اقتحام أحمد السبكي لموقع صدى البلد

صدى البلد
أحمد السبكي يقتحم مقر موقع صدى البلد - أرشيف

بدأت النيابة العامة بشمال الجيزة، اليوم الثلاثاء، تحقيقاتها في الاتهامات المتبادلة بين المنتج أحمد السبكي وعدد من الـ”بودي جارد” من جهة، ومسؤلي ومحرري موقع صدى البلد من جهة أخرى، بشأن اعتداء الطرف الأول على الثاني، واقتحامه الموقع.

وطلبت النيابة العامة تحريات الأجهزة الأمنية بشأن الواقعة، ونتيجة المعاينة الأولية التي أجراها رجال الأمن أمس، لموقع صدى البلد، للوقوف على حقيقة الاعتداء الذي تعرض إليه القائمون على الموقع.

اقتحام صدى البلد

وكان صحفيون ومسئولون في موقع صدى البلد الإخباري، حرروا محضرا ضد المنتج أحمد السبكي بقسم شرطة الدقي، بتهمة اقتحام الموقع بالاستعانة بعدد من البودي جارد، والاعتداء على الصحفيين والعاملين به، بسبب الخلاف على إذاعة قناة صدى البلد مسلسل “سوبر ميرو” بطولة الفنانة إيمي سمير غانم.

وقال أحد العاملين بالموقع في تصريحات صحفية: “إن المنتج أحمد السبكي قام برفقته 12 شخصا اقتحموا، مساء الاثنين، مقر الموقع في شارع عبد المنعم رياض المتفرع من البطل أحمد عبد العزيز بمنطقة المهندسين، متهما صدى البلد، بإذاعة تفاصيل الحلقة الأولى لأحد مسلسلاته (سوبر ميرو) الذي يُعرض الآن في موسم رمضان”.

وأضاف في تصريحات صحفية: “أن المنتج هاجم الزملاء بألفاظ نابية، وتعدى مرافقوه بالضرب على عدد من الزملاء الصحفيين الذين حاولوا التصدي لهم”.

وأشار إلى أنه جرى إبلاغ الشرطة على الفور، التي حضرت بمقر الموقع الإخباري، لافتا إلى أن كاميرات المراقبة رصدت الواقعة صوتا وصورة.

وذُكر أن أحمد السبكي ومن معه غادروا المكان بعد الاتصال بالشرطة، دون تقديم أي اعتذار للزملاء في الموقع، رغم توضيح الأمر للمنتج السينمائي.

نفي الواقعة

فيما نفى السبكي واقعة اعتدائه على طاقم عمل موقع “صدى البلد” الإخباري، قائلا: “أنه توجه برفقة ستة أشخاص إلى مقر إدارة قناة صدى البلد، لمقابلة رئيسها محمد أبو العينين، وذلك بعد عرض القناة للحلقة الأولى من مسلسل سوبر ميرو دون حصولها على حقوق العرض”، بحسب قوله، مضيفا: “اتهجموا علينا، ومش عاوزين يقولولي مكان أستاذ محمد أبو العينين”.

وكانت إدارة قنوات “صدى البلد” تقدمت ضده للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأن امتناعه عن تسليمهم الحلقات رغم تعاقدهم مع الشركة الموزعة للعمل بعقد رسمي، وسدادهم الدفعة الأولى من التعاقد.

ورد السبكي على الشكوى قائلا: “وقعت عقدا مع موزع لبناني كان وسيطا لقناة صدى البلد، ولكني قمت بفسخه، لاعتراضي على طريق سداد الدفعات، ولم أتقاضَ منه عربونا أو دفعات تعاقد، وبالتالي لم أسلمه حلقات (سوبر ميرو) ومش عارف هما جابوا الحلقة منين أصلا”.

يُذكر أن مسلسل “سوبر ميرو” من بطولة إيمي سمير غانم، وحمدي الميرغني، وملك قورة، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وأحمد سلطان، ومن تأليف أحمد محي، ومحمد محمدي، وإخراج وليد الحلفاوي.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.