تعرف على أبرز الأفلام السينمائية في موسم رأس السنة

موسم رأس السنة
أبرز الأفلام السينمائية في موسم رأس السنة- مواقع

تشهد قاعات السينما المصرية رواجا ومنافسة ساخنة ابتداء من ديسمبر ويناير المقبلين، وهو موعد موسم رأس السنة الميلادية، الذي يشهد طرح العديد من الأفلام المصرية الجديدة بدور العرض، بالإضافة لأفلام أخرى تعرض حاليا، ويستمر عرضها إلى رأس السنة، نظرا لنجاحها الجماهيري.

ونستعرض خلال السطور التالية أبرز هذه الأفلام التي تتنافس في موسم الشتاء، أو منتصف العام السينمائي، كما يطلقون عليه.

أفلام موسم الشتاء

ومن أبرز الأفلام الجديدة التي تعرض سينمائيا في موسم رأس السنة:

  • فيلم “قرمط بيتقرمط” وهو من إخراج أسد فولادكار، وتأليف عبد الله حسن، ويشارك في بطولته الفنانة دينا فؤاد، ووليد فواز، وانتصار، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ومي سليم، ويجسد من خلاله “آدم” شخصية القرموطي التي سبق أن قدمها في العديد من أعماله.
  • فيلم “122” بطولة طارق لطفي، وأحمد داوود، وأمينة خليل، وجيهان خليل، وأحمد الفيشاوي، ومحمد لطفي، وأسماء جلال.

وتدور أحداثه في إطار تشويقي، يتخلله عدد كبير من مشاهد الأكشن، ويعتبر الفيلم المصري الأول الذي يعرض بتقنية الـ4dx، التي تدخل المشاهد في معايشة كاملة للفيلم، وفيها يمكن هطول الأمطار والثلوج داخل قاعات العرض إذا تطلب ذلك.

  • فيلم “زنزانة 7” بطولة نضال الشافعي، وأحمد زاهر، وعلا غانم، ومنة فضالي، ومايا نصري، وإيهاب فهمي، ومدحت تيخة، وأحمد تهامي، وإيمي إسلام، والإعلامي تامر أمين، ويصور حاليا آخر مشاهده في الغردقة.

وتؤكد قصة الفيلم ضرورة النظر إلى جوهر الأشياء، وعدم الاعتماد على المظاهر الخارجية في تقييم الأشخاص، وكيف أنها خادعة في كثير من الأحيان.

  • فيلم “الكنز” الجزء الثاني، بطولة محمد رمضان، ومحمد سعد، وروبي، وهند صبري، وأحمد رزق، وهيثم أحمد زكي، وسوسن بدر، وأمينة خليل، وعبد العزيز مخيون، ومحيي إسماعيل، وهاني عادل، والشحات مبروك، وعباس أبو الحسن.

وتدور أحداث الفيلم حول حسن بشر الذي يقرر العودة من أوروبا بعد دراسته لعلوم المصريات إلى منزل العائلة في اﻷقصر عام 1975، ويكتشف أن والده قد ترك له وصية مسجلة يروي فيها الكثير من تفاصيل حياته، والأحداث تدور بين العصر الفرعوني والعصر العثماني والنصف اﻷول من القرن العشرين، خلال حكم الملك فاروق، ليبحث حسن خلال كل هذا عما تركه والده له.

أفلام مستمرة

أما الأفلام التي يستمر عرضها في موسم رأس السنة، وهي أفلام لاقى بعضها نجاحا جماهيريا كبيرا أدى لاستمرار عرضها، فأهمها:

  • فيلم “البدلة” بطولة تامر حسني، وأكرم حسني، وأمينة خليل، وماجد المصري، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوي، وهو عمل كوميدي عائلي، حقق منذ طرحه، وحتى الآن إجمالي إيرادات 57 مليونا و301 ألف جنيه.
  • فيلم “عيار ناري” بطولة أحمد الفيشاوي، وروبي، ومحمد ممدوح، وعارفة عبد الرسول، وأسماء أبو اليزيد، ووصلت إيراداته إلى 4 ملايين و326 ألف جنيه.
  • فيلم “كدبة بيضا” عن قصة وإخراج نور أرناؤوط، سيناريو وحوار لؤي السيد، بطولة ناهد السباعي، هالة فاخر، محمد سلام، سامي الشيخ.
  • فيلم “الديزل” بطولة محمد رمضان، ياسمين صبري، فتحي عبد الوهاب، هنا شيحة، سهر الصايغ، سلوى عثمان، بدرية طلبة، محمد ثروت، شيماء سيف، وتأليف أمين جمال ومحمد محرز، وإخراج كريم السبكي، وحقق حتى الآن 22 مليونا و995 ألف جنيه.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.