تفاصيل أزمة ظهور منتجات “فرجللو” في إسرائيل

ملوخية فرجللو
تفاصيل أزمة ظهور منتجات "فرجللو" في إسرائيل - أرشيف

أثارت تدوينة نشرها المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، متضمنة صورة للملوخية المصرية المجمدة، وكانت من إنتاج شركة “فرج الله” جدلا واسعا أحاط بالشركة وصاحبها النائب فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب.

منتجات "فرجللو"

واستنكر رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن تكون شركة “فرجللو” متورطة في تصدير منتجاتها إلى دولة الاحتلال، مطالبين بمقاطعتها حال ثبت هذا الأمر.

وفي التعليقات على تدوينة متحدث جيش الاحتلال، قال “محمد بغدادي”: “حد يعمل منشن لباشمهندس محمد فرج عامر يا رجالة، يجي يشوف الملوخية بتاعتنا راحت للناس دي إزاي”.

فيما كتبت “دينا صبحي” رسالة ساخرة موجهة لمتحدث جيش الاحتلال: “ماتنساش تشهق وأنت بتعملها يمكن تشرق وروحك تطلع قال فراجللو قال، دي حنة في الأكياس مش ملوخيه ياهبل”.

أما “علا محمد”، فعلقت بقولها: “هي القيادات عندكم كان ليها وجهة نظر في اختيارك إنك تطلع علينا كل شوية والناس تشتمك.. هل كان ده مقصود ليك تحديدا مثلا؟”.

فرج عامر يرد

من جهته، قال النائب فرح عامر، رئيس مجلس إدارة مجموعة “فرج الله” للمواد الغذائية: “إن منتجات شركاته تُصدّر إلى الضفة الغربية وقطاع غزة، لجودتها العالية ومطابقتها للمواصفات العالمية”، نافيا بذلك ما تردد عن تصديرها إلى دولة الاحتلال.

وأضاف فرج عامر، في بيان أمس السبت: أن الشركة لا تصدر المنتج إلى إسرائيل، لأن التصدير إلى إسرائيل يستلزم أن يكون هناك “كوشر أي مصنع” “تيكت” طبقا للديانة اليهودية، ويكون الكيس مكتوبا عليه باللغة العبرية بما في ذلك طريقة الطهي.

وتابع: “هناك شركات في مصر متخصصة لتصدير الخضار إلى إسرائيل ليس فرج الله منها”.

كما نشرت صفحة إسرائيل بالعربية المحسوبة علي الخارجية الإسرائيلية في تدوينة لها، على موقع “تويتر”، أن اليهود من أصول مصرية يعشقون الملوخية بالدجاج، لذلك فليس من المستغرب أن تستورد من مصر، وتُباع في أسواق إسرائيل مجمدة، ووصفتها بالطعام المعبق بالذكريات.

منتجات "فرجللو"

ومجموعة فرج عامر تمتلك أربع شركات، لديها 28 مصنعا برأس مال 12 مليار جنيه، وتقدم منتجات متعددة للسوق المحلية والتصدير، تتضمن ألبانا، وعصائر، وأجبانا، ولحوما مصنعة، ومربى، وكيك، ومخبوزات.

وقال عامر: “إن مجموعته أصحبت تُصدّر لأكثر من 40 دولة، وتنتج أكثر من 1000 منتج، من بينها منتجات لشركات عالمية، على رأسها ماكدونالدز ودانون”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.