برلماني: محافظ القاهرة عقبة في طريق الاستثمار

برلماني: محافظ القاهرة عقبة في طريق الاستثمار
نواب البرلمان تقدموا بعدد من طلبات الإحاطة ضد محافظة القاهرة، في عهد اللواء خالد عبد العال- أرشيف

شن النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب، هجوما على اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مؤكدا أنه “عقبة كبرى في طريق الاستثمار”، بسبب التأخر في إصدار تراخيص البناء لأراضي المحافظة، لإقامة المشروعات الاستثمارية.

وأوضح أبو زهاد، في بيان صحفي اليوم، أنه تقدم بطلب إحاطة لرئيس البرلمان ضد محافظ القاهرة، مبينا أن العديد من المستثمرين الذين حصلوا على أراضٍ من محافظة القاهرة في مزادات علنية، للبدء في إقامة مشروعاتهم الاستثمارية من عام 2015 وحتى الآن، لم يحصلوا على رخصة البناء؛ وذلك لإيقاف المحافظ السير في إجراءات التراخيص؛ ما يترتب عليه ضياع المليارات على خزانة الدولة، وضياع فرص العمل على شبابنا العاطل، على حد وصفه.

خسائر للمستثمرين

وأشار النائب البرلماني أن المستثمرين تكبدوا خسائر فادحة، والكثير منهم يفكر بجدية في الانسحاب من تلك المشاريع، ما يترتب عليه خسارة الدولة المليارات، وضياع العديد من فرص العمل التي ينتظرها الشباب.

وأكد أن ضياع المليارات على الدولة هو الذي دعاه لتقديم طلب الإحاطة ضد محافظ القاهرة، بالإضافة إلى لجوء عدد من المستثمرين إليه للاستغاثة به، مشددا على أن مجلس النواب لن يقف مكتوف الأيدي تجاه تلك التصرفات التي تتسبب في ضياع فرص الاستثمار بالمليارات.

طلبات متتالية

وخلال الأشهر القليلة الماضية، تقدم نواب البرلمان بعدد من طلبات الإحاطة ضد محافظة القاهرة، في عهد اللواء خالد عبد العال.

ففي 12 ديسمبر الماضي عقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اجتماعا لمناقشة ثمانية طلبات إحاطة، بحضور اللواء محافظ القاهرة، والذي جاء فيه مناقشة عدد من القضايا، كان أبرزها ظاهرة انتشار المقابر المخالفة المقامة بمدافن الزهراء (أحمد عصمت)، على أراضي الدولة بمنطقة عين شمس، والذي طالب فيه النائب يسري الأسيوطي بموقف حاسم من الدولة تجاه المعتدين على أراضي الدولة.

وأمهلت لجنة الإدارة المحلية في اجتماع ديسمبر محافظ القاهرة مدة 60 يوما لتقديم رؤية أو دراسة بشأن تطوير منطقة الأزهر، والتخلص من المعاناة والأسواق العشوائية.

كوبري مشاة غمرة

كما تقدم النائب عمر وطني، بطلب إحاطة أيضا ضد محافظ القاهرة، لتباطؤ المحافظة في البدء بتنفيذ الأعمال اللازمة لإنشاء كوبري مشاة بمنطقة مترو غمرة.

كما أحاط النائب أحمد علي إبراهيم، اللواء خالد عبدالعال بشأن عدم نقل وتطوير عشش المهاجرين وترعة البرلنت بالعصارة بحي المرج، بالإضافة إلى عدم توفير وحدات سكنية بديلة لهم بمساكن أهالينا، والمحروسة بحي السلام.

وتقدم النائب محمد العقاد، بطلب لعدم الانتهاء من مشروع تطوير منطقة المنيل القديم، وعدم تسليم الشقق لمستحقيها، رغم البروتوكول الموقع بين هيئة الأوقاف ووزارة الإسكان، بالإضافة لتقدم رضا البلتاجي بطلب إحاطة في بداية أبريل الجاري بخصوص مقلب هندسة حلوان.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.