محافظة القاهرة: توفير 82 أتوبيسا لنقل الجماهير في بطولة إفريقيا

كأس إفريقيا
توفير 82 أتوبيسا لنقل الجماهير في بطولة إفريقيا - أرشيف

أعلنت محافظة القاهرة توفير 82 أتوبيسا لنقل الجماهير من الميادين الكبرى والمواقف العامة إلى أماكن إقامة المباريات بأحياء المنطقة الشرقية استعدادا لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي تستضيفها مصر يونيو المقبل.

وقال المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إن خطة توزيع الأتوبيسات بالمحطات شملت توفير 11 أتوبيسا بالمطرية و10 بالنزهة الجديدة و7 بمساكن عين شمس.

كما شملت الخطة، توفير 5 أتوبيسات بالحي السابع شرق مدينة نصر و10 بالحي الثامن شرق مدينة نصر “التبة” و7 بعين شمس و10 بالمرج و10 بموقف السلام و12 بمدينة السلام “محطو سبيكو”.

ونوه باستمرار أعمال التطوير في شوارع العاصمة، مشيرا إلى البدء في أعمال رفع كفاءة المناطق المحيطة باستاد القاهرة وأعمال نظافة ودهان الأسوار المؤدية إلى مداخل الاستاد.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء خالد عبدالعال بأهمية ظهور العاصمة بالمظهر اللائق بها كأقدم وأكبر مدينة بإفريقيا وليس في أماكن ومحيط إقامة المباريات فقط، ولكن في جميع أحياء العاصمة.

حجز التذاكر إلكترونيا

وأكد هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن تذاكر مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية ستباع عن طريق الإنترنت وليس عن طريق منافذ البيع كمان كان متبعا في نسخة 2006″.

وقال هاني أبو ريدة في تصريحات لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”: “استعدادات مصر لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية تسير بشكل جيد وفقًا للخطط الموضوعة لها”.

وأوضح أن اللجنة المنظمة ستبذل قصارى جهدها لتسهيل عمل الإعلام في مختلف الملاعب لاستيعاب الضخم المتوقع من وسائل الإعلام المحلية والدولية أن استعدادات مصر لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو المقبلين بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة تسير على ما يرام.

حفل سحب القرعة

توقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” أن يحظى حفل سحب قرعة بطولة أمم إفريقيا 2019 المحدد لها 12 أبريل المقبل بمصر، بمشاهدة قياسية.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن “الكاف” يتوقع مشاهدة مليار شخص لحفل سحب قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في منطقة الأهرامات.

وتستضيف مصر فعاليات النسخة القادمة من مسابقة كأس الأمم الإفريقية خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو المقبلين بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

تنظيم البطولة

وكان “كاف” أعلن في الثامن من يناير، فوز مصر بتنظيم البطولة الإفريقية التي تقام خلال شهر يونيو المقبل، ويشارك فيها 24 منتخبا للمرة الأولى، لتعد الأضخم في تاريخ الكأس حتى الآن.

وجاء التصويت لمصلحة مصر على حساب جنوب إفريقيا التي نافست مصر على التنظيم عقب استبعاد الكاميرون.

وتعد هذه المرة الخامسة التي تنظّم فيها مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية على أرضها، إذ نظمت نسخة 1959، وتُوّجت باللقب، ونسخة 1974، ونسخة 1986 وفازت مصر بكأسها، إضافة إلى نسخة 2006 وتوّجت باللقب.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.