محمد صلاح يصنع التاريخ في تصدر ليفربول للبريميرليج (فيديو)

محمد صلاح
محمد صلاح يصنع التاريخ في تصدر فريق ليفربول للبريميرليج - وكالات

انتزع فريق ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتا، بعد فوزه المستحق على هدرسفيلد تاون 5/ صفر، مساء أمس الجمعة، في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري.

ورفع ليفربول رصيده إلى 91 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي، الذي يواجه بيرنلي يوم غد الأحد.

أما هيديرسفيلد، فتوقف رصيد تاون عند 14 نقطة في المركز العشرين والأخير، وكان قد هبط رسميا إلى الدرجة الأدنى.

صلاح يصنع التاريخ

وبعد مرور 16 ثانية فقط على بداية اللقاء، تقدم ليفربول بهدف سجّله نابي كيتا، ثم أضاف ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 23، ثم أضاف محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ليعود ماني ويسجّل الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 66، ثم عاد محمد صلاح لتسجيل الهدف الثاني له والخامس لليفربول في الدقيقة 83.

وبعد هذه المباراة، انفرد محمد صلاح بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفا، بفارق هدف أمام زميله ماني، الذي رفع رصيد أهدافه إلى 20 هدفا في المركز الثاني، وبفارق هدفين أمام سيرجيو أجويرو، لاعب مانشستر سيتي، وبيير إيمريك أوباميانج، لاعب أرسنال، اللذين يتقاسمان المركز الثالث.

وبات صلاح ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفا أو أكثر في موسمين متتاليين بعد روبي فاولر (1994-1995 و1995-1996) والأوروجوياني لويس سواريز (2012-2013 و2013-2014).

وأكمل محمد صلاح لاعب مباراته، رقم 100 بقميص ليفربول، بعد مباراة هدرسفيلد، ووصل أيضا إلى 69 هدفا مع “الريدز” متخطيا أرقام عدد من نجوم الفريق ليكتب تاريخا جديدا.

ووصل الثنائي روجير هانت وسام رايبولد قبل صلاح إلى 68 هدفا في أول 100 مباراة مع ليفربول.

كلوب يعلق

وتعليقا على المباراة، وأداء محمد صلاح، أشاد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، بالدولي المصري محمد صلاح مهاجم الريدز، بعد الفوز على هدرسفيلد.

وصرح كلوب: “صلاح لاعب لا يصدق، يقدم موسم رائع للغاية، بعد الموسم الماضي الذي جعل كل شخص من خلاله يحلم بأن يكون مثله، وأصبح مصدر طموح لهم”.

وأضاف في تصريحات نقلتها شبكة “بي إن سبورتس”، مساء أمس: “يبدو أنه كان عازما على كسر الأرقام القياسية اليوم، لقد رأينا ذلك بعد تسجيله للهدف الأول، ورغبته في تسجيل الهدف الثاني”.

وأكمل: “الوصول للقمة سهل، ولكن المحافظة عليها تكون أصعب، لقد أكد محمد صلاح من جديد أنه يخطو خطوة كبيرة نحو لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز”.

واختتم: “نحن سعداء من أجله، كذلك نحن في وضعية جيدة بسببه، وبسبب الأهداف التي سجلها”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.