الحصاد: الإفراج عن سجناء بمناسبة تحرير سيناء.. ومصرع 13 في حوادث متفرقة

الحصاد: الإفراج عن سجناء بمناسبة تحرير سيناء.. ومصرع 13 في حوادث متفرقة
13 شخصا لقوا مصرعهم بينهم سائحتان روسيتان، فيما أصيب عشرة آخرون في حوادث متفرقة بعدة محافظات- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 24 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الإفراج عن سجناء بمناسبة تحرير سيناء”، و”مصرع 13 في حوادث متفرقة”.

العناوين

سياسة

أفرج قطاع السجون التابع لوزارة الداخلية اليوم، عن 3094 سجينا بعد قرار رئيس الجمهورية رقم (192/ 2019)، بالعفو الرئاسي عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء لسنة 2019.

جاء ذلك بعد عقد قطاع مصلحة السجون لجانا لفحص ملفات نزلاء السجون؛ لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، وانتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 2968 نزيلا يستحقون الإفراج بالعفو.

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة رئيس مباحث حدائق القبة بالسجن المشدد ثماني سنوات، ومعاقبة أربعة أمناء شرطة بالسجن المشدد سبع سنوات؛ لاتهامهم بتعذيب محتجز حتى الموت.

وتضمن حكم المحكمة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار علي الهواري، معاقبة معاون مباحث القسم بالحبس مدة سنة، وإلزام المتهمين بالتعويض المدني المؤقت للمدعي بالحق المدني.

اقتصاد

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطار القاهرة الدولي صباح اليوم، متجها إلى الصين، تلبية للدعوة الموجهة من الرئيس الصيني لحضور قمة منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، بمشاركة 37 دولة من دول العالم.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة الرئيس في القمة تأتي في إطار أهمية مبادرة الحزام والطريق على الصعيد الدولي، وحرص مصر على التفاعل معها، في ظل أن مصر تعد من الشركاء المحوريين للصين في المبادرة.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الأربعاء 24 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

تحرير سيناء تحرير سيناء

مجتمع

لقي 13 شخصا مصرعهم بينهم سائحتان روسيتان، فيما أصيب عشرة آخرون في حوادث متفرقة بعدة محافظات، تنوعت بين اختناق بالغاز وتصادم وانقلاب سيارات وغرق مركبات.

ففي محافظة البحر الأحمر، لقيت شقيقتان روسيتان، ومصري مصرعهم، فيما أصيب رابع بطريق “الجلالة- الزعفرانة” بعد انقلاب سيارة سياحة، وجرى نقلهم إلى مستشفى رأس غارب المركزي، وتولت النيابة التحقيق.

قررت الحكومة اليوم الأربعاء، تخصيص أراضٍ مملوكة للدولة بالمجان في 10 محافظات، لمصلحة بعض الجهات، لإقامة مشروعات خدمية وتنموية عليها، في إطار جهود الدولة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في عدد من القطاعات، وبما يسهم في تحسين مستوى المعيشة لهم.

وأعلنت الحكومة تخصيص قطعتي أرض في كل من مركز المحلة في محافظة الغربية، ومركز الواسطى في محافظة بني سويف، بالمجان، لمصلحة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لإقامة عمارات إسكان اجتماعي عليهما.

تعليم وصحة

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بيانا صحفيا، اليوم الأربعاء، بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية، الذي يحتفل به العالم يوم 26 أبريل من كل عام، والذي أقرته المنظمة العالمية للملكية الفكرية “الويبو” عام 2000.

وكشف الجهاز المركزي، عن أن 2255 طلبا مقدما إلى مكتب براءات الاختراع المصري عام 2018 للحصول على براءة الاختراع، منهم 997 طلبا للمصريين بنسبة 44.2٪، 1258 للأجانب بنسبة 55.8٪، مقابل 2279 طلبا عام 2017 منهم 1025 للمصريين بنسبة 45٪ و1254 للأجانب بنسبة 55٪ بانخفاض 1.1٪.

رياضة

التقى النجم محمد صلاح مهاجم وهداف ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري عددا من نجوم الفن والمشاهير في العالم، أبرزهم الممثل الأمريكي ذو الأصول المصرية رامي مالك في حفل مجلة “تايم” الأمريكية لإعلان قائمتها السنوية لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

وكتبت المجلة عن صلاح عبر حسابها على “تويتر”: “محمد صلاح يتميز بأنه إنسان أكثر من كونه لاعب كرة قدم، كما أنه أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، وهو الآن يزين السجادة الحمراء”.

منوعات

تحرير سيناء

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.