رسميا.. محمد صلاح خارج القائمة النهائية لأفضل لاعب بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح خارج القائمة النهائية لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي
محمد صلاح خارج قائمة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي - أرشيف

خرج  محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجلزي، من قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بعد أن حققها العام الماضي.

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، اليوم السبت، القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020، التي خلت من اسم محمد صلاح.

وضمت القائمة، كل من إيدن هازارد لاعب تشيلسي، وثنائي ليفربول ساديو ماني وفيرجيل فان دايك، بالإضافة إلى ثلاثي مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو، بيرناردو سيلفا، ورحيم سترلينج.

ويحتل “مو” حتى الآن، صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدفًا مناصفة مع مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو.

وفي 34 مباراة لعبها محمد صلاح في الدوري الإنجليزي شارك مرة واحدة فقط بديلًا، وسجل 19 هدفا، من بينها ثلاث ركلات جزاء بمعدل هدف كل 154.3 دقيقة، كما سدد 56 كرة على المرمى بنسبة دقة بلغت 63.6% وصنع سبعة أهداف و55 فرصة سانحة للتسجيل، كما ساهم في أربعة ركلات جزاء لفريقه.

ومثل خروج محمد صلاح من القائمة صدمة للجمهور، خصوصا بعد دوره البارز في وصول ليفربول إلى صدارة الدوري الإنجليزي والعودة للمنافسة على اللقب بعد غياب سنوات.

أفضل لاعب

كان محمد صلاح، حصد جائزة أفضل لاعب في إنجلترا للموسم الماضي، متفوقًا على هاري كين مهاجم توتنهام، وثلاثي مانشستر سيتي البلجيكي كيفن دي بروين، وديفيد سيلفا، وليروي ساني، بالإضافة إلى ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد.

ونجح صلاح في تسجيل 32 هدفًا بقميص الريدز، خلال الموسم الماضي، من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

سادس أفضل لاعب

واحتل محمد صلاح سادس أفضل لاعب في العالم لعام 2018 في استفتاء صحيفة “ماركا” الإسبانية.

وجاء ترتيب العشرة الأوائل على النحو التالي: ميسي، ومودريتش، وجريزمان، ورونالدو، ومبابي، ومحمد صلاح، وهازارد، وفاران، وهاري كين، وكيفن دي بروين.

كما حصد محمد صلاح، جائزة أفضل لاعب عربي في قارة إفريقيا لعام 2018، بحسب صحيفة “ستار أفريكا” التي اختارته للجائزة.

وفي 14 من ديسمبر الماضي ُتوج محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018، في استفتاء هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ليصبح ثالث مصري وخامس عربي يفوز بالجائزة.

وفي 24 سبتمبر الماضي، توّج محمد صلاح بجائزة “بوشكاش” لأفضل هدف في العالم خلال 2018، وذلك في حفل توزيع جوائز “The Best” المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الذي أُقيم في العاصمة البريطانية “لندن”.

وكان محمد صلاح افتتح عام 2018 بالحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”،  على حساب ساديو ماني، لاعب السنغال، ونادي ليفربول، وأوباميانج لاعب الجابون، ونادي أرسنال.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.