الحصاد: 14 مليار جنيه خسائر البورصة في أسبوع.. والتموين تعلن عن دعم متفاوت

الحصاد: 14 مليار جنيه خسائر البورصة في أسبوع.. والتموين تعلن عن دعم متفاوت
التموين بصدد الإعلان عن حقبة جديدة من الاستبعاد من الدعم تتضمن 21 معيارا- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 19 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “14 مليار جنيه خسائر البورصة في أسبوع”، و”التموين تعلن عن دعم متفاوت”.

العناوين

سياسة

بدأت القنصليات والسفارات المصرية حول العالم في استقبال المصوتين المشاركين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب يوم الثلاثاء الماضي.

وفتحت السفارات مقراتها منذ الصباح، بل منذ ليل أمس بالنسبة لتوقيت القاهرة، في نيوزيلندا وأستراليا نظرا لفرق التوقيت، حيث تعتبران أول سفارتين يجرى فيهما التصويت، الذي دعت إليه الهيئة الوطنية للانتخابات، وحددت أيام 19، 20، 21 من أبريل الجاري للمصريين بالخارج، وأيام 20، 21، 22 من نفس الشهر للمواطنين داخل مصر.

اقتصاد

خسرت البورصة المصرية نحو 14 مليار جنيه من رأسمالها السوقي خلال جلسات الأسبوع المنتهي؛ ليغلق عند مستوى 810.4 مليار جنيه، مقابل 824.4 مليار خلال تعاملات الأسبوع السابق، بنسبة انخفاض بلغت 1.7%.

وفي تقريرها الأسبوعي، ذكرت البورصة تراجع مؤشرات السوق الرئيسية والثانوية بشكل جماعي، حيث أنهى مؤشر “إيجي إكس 30” تعاملات الأسبوع على انخفاض بنسبة 1.52%، ليبلغ مستوى 14876.37 نقطة.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الجمعة 19 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

خسائر البورصة خسائر البورصة

 

مجتمع

كشف عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم التكنولوجيا والمعلومات، أن وزارة التموين بصدد الإعلان عن حقبة جديدة من الاستبعاد من الدعم تتضمن 21 معيارا.

وأضاف مدكور في تصريحات صحفية أن المرحلة الثالثة من معايير حذف غير المستحقين، والتي جرى إعلانها في الثاني من أبريل الجاري، هي المرحلة الأخيرة، معلنا أنه لن يكون هناك مرحلة رابعة.

أعلنت شركة القاهرة للعبارات، المالكة للعبارة الرياض، زيادة عدد الرحلات البحرية للعبارة السريعة الرياض من ثماني رحلات بحرية على الخط الملاحي المنتظم بين ميناءي الغردقة وضباء إلى 23 رحلة، خلال شهر مايو المقبل، وذلك لاستيعاب حجوزات العمالة المصرية في السعودية والخليج، التي ترغب في قضاء شهر رمضان وعيد الفطر في مصر.

وأوضحت الشركة أن أولى الرحلات الجديدة ستنطلق يوم الأربعاء الأول من مايو، من ميناء الغردقة البحري.

تعليم وصحة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على موقعها الرسمي عن بعض ضوابط وإجراءات الاختبارات الإلكترونية للصف الأول الثانوي المقرر إجراؤها مايو المقبل.

وتبدأ الامتحانات جميعها، للصف الأول الثانوي، في يوم 19 من مايو 2019، على أن تنتهي في نهاية نفس الشهر، في 30 مايو 2019.

رياضة

طالب عدلي القيعي مستشار لجنة التعاقدات في النادي الأهلي، مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برد قيمة استقدام طاقم حكام أجنبي لمباراة فريقه أمام بيراميدز.

وفي تصريحات عبر قناة الأهلي قال القيعي: “نطالب اتحاد الكرة برد قيمة استقدام الحكم الأجنبي، لقد دفعنا مبلغا مقابل بضاعة غير موجودة في الأساس”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.